بالصور..وزير الثقافة يزور جمعية مصر الجديدة ويشيد بدورها الثقافى والخدمى

الأحد، 14 فبراير 2016 05:12 م
بالصور..وزير الثقافة يزور جمعية مصر الجديدة ويشيد بدورها الثقافى والخدمى جانب من الزيارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، بزيارة إلى مقر جمعية مصر الجديدة، ومتحف الطفل التابع لها، مساء اليوم الأحد، بحضور فاروق الجوهرى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، والدكتور نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية، وأعضاء جمعية مصر الجديدة.

وقال وزير الثقافة، إن هدفنا واحد وهو نشر الثقافة خاصة أن جمعية مصر الجديدة تقوم بأنشطة هامة داخل القاهرة، متمنيًا أن تمتد أنشطة الجمعية خارج القاهرة، مؤكدًا على أنه سيتم وضع بروتوكول بين جمعية مصر الجديدة ووزارة الثقافة، مشددًا على دور المجتمع المدنى فى تنمية الثقافة والمجتمع.

وقال الدكتور نبيل حلمى، إن الجمعية تبرعت بــ 20 مليون جنية للعشوائيات وعشرة ملايين لصندوق تحيا مصر و2 مليون جنيه لنظافة منطقة مصر الجديدة بالتعاون مع محافظة القاهرة.

واستعرض نبيل حلمى أنشطة الجمعية، مؤكدًا أن الثقافة لابد أن تتغير فى المعيشة والفكر والصحة، مشيرًا إلى أن الجمعية تبرعت بالتنسيق مع أندية الروتارى واليونسيف وهيئة مياه الشرب بتقديم الخدمات فى قرية بنى مزار بالمنيا.

وقال نبيل حلمى، إن لدينا 3 مؤسسات ثقافية وهى مكتبة مصر الجديدة وتحتوى على مكتبة للكبار وللأطفال ومسرح كما تقام دورات تدريبية لما يحتاجه السوق المصرى من لغات ودورات كمبيوتر، بالإضافة إلى دورات فى الموسيقى والرسم والتمثيل وفريق كورال.

وأضاف أن منطقة جسر السويس من أكثر الأماكن التى تحتاج إلى التطوير، ونعمل بشكل عملى، مستعرضًا أعمال المكتبة خلال شهر فبراير والتى شملت العديد من الأنشطة مثل الندوات وكورال الأطفال وورش الرسم وأسابيع للحرف التراثية وغيرها.

كما منحت الجمعية وزير الثقافة درع جمعية مصر الجديدة، ووجه نبيل حلمى الشكر لوزير الثقافة على حضوره ودعمه للجمعية لتقوم بنشر الوعى والثقافة والعمل الاجتماعى، والبنية الأساسية فى بعض الأحيان ورفع المستوى الفكرى، مؤكدًا أن الشباب بالجمعية هو الذى يقوم بالأنشطة، وأن حضور تلك الأنشطة من الشباب أيضا.

وأكد أعضاء الجمعية أن الثقافة لم تعد رفاهية وإنما عمل مهم، وليس عمل للصفوة ولابد من القضاء على عنصرية الثقافة وأن تهبط للمستوى الشعبى، وأن يكون المجلس الأعلى للثقافة منتشرًا فى المحليات والمحافظات من خلال مجالس صغيرة، وإقامة قوافل ثقافية لنشر الوعى الثقافى، وتدريب كل من يعمل فى مجال الثقافة.

كما تفقد وزير الثقافة وأعضاء الجمعية متحف الطفل والذى يقام على مساحة 13 ونصف فدان، ويحتوى المتحف على العديد من الأنشطة منها مجسم لنهر النيل من المنبع إلى المصب، ومجسمات للحيوانات، وسينما3d تتسع لـ 210 مقاعد. كذلك تفقد الوزير جنبات المتحف والذى يشمل على مجسمات للتحنيط والأهرامات ونموذج كامل لمقبرة توت عنخ آمون وغيرها من الأنشطة التعليمية والترفيهية للطفل.

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (1)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (2)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (3)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (4)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (5)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (6)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (7)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (8)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (9)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (10)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (11)

حلمى النمنم، وزير الثقافه، بزياره إلى مقر جمعيه مصر الجديده (12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة