لو ابنك أول مرة يروح الحضانة.. 5 حاجات لازم تبقى فى شنطته

الأحد، 14 فبراير 2016 10:00 م
لو ابنك أول مرة يروح الحضانة.. 5 حاجات لازم تبقى فى شنطته أطفال فى الحضانة - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح ذهاب الطفل للحضانة من الأمور الضرورية التى تحرص كل أم على تنفيذها مع طلفها حتى وأن كانت غير عاملة، فدور الحضانة قبل مرحلة المدرسة كبير ولا يمكن لأحد أن يغفله، فهى تجعل الطفل ينخرط فى المجال الإجتماعى ويعرف أن الدنيا بها أشخاص كثير غير أفراد الأسرة، ولكن قبل أن يذهب طفلك للحضانة يجب أن تحتوى حقيبته على 5 مستلزمات لا غنى عنها له .

1-اللانش بوكس :


يعتبر اللانش بوكس وباقى مستلزمات تناول الطعام من " الكوب، ملعقة، شوكة" من الضروريات حتى يستطيع الطفل أن يتناول وجبات الطعام بكل سهولة مع أصدقائه ولا يعتمد على الساندويتشات فقط.

2-مناديل معقمة :


تعتبر مناديل الجيب المبللة والمعقمة وسيلة سهلة وسريعة لتقليل انتقال العدوى بين الأطفال ووجودها مع طفلك تكون بمثابة طوق نجاة له من الأمراض عليك تدريبه على استخدامها فى الوقت المناسب.

3-بيانات عن حالتة طفلك الصحية :


أحرصى على وضع ورقة فى حقيبة طفلك تحتوى على بعض البيانات الصحية عنه إذا كان يتناول أحد الأدوية المعينة ، أو لدية حساسة من بعض الأمراض فهذا يسهل الأمر على المسولين فى حالة حدوث أمر عارض.

4-لعبته المفضلة :


لا تحرميه من اصطحاب لعبته المفضلة إلى الحضانة فهو حديث عهد بقواعد الالتزام، وسوف تتفهم معلمته هذا الأمر وستكون فرصة جيدة أن يعرف ماله وما عليه بطريقة عملية .

5-الأدوات الشخصية :

المشط ، فرشاة الأسنان،ملمع الأحذية الصغير من الأدوات التى يجب أن توضع فى حقيبة طفلك حتى يستخدمها إذا دعت الحاجة وعليه أن يدرك من سن صغير أن هذه الأدوات لا يمكن أن يستعيرها أو يعيرها لأحد مهما تكن الظروف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة