"الصحة" تطلق تطبيقا على الهواتف للاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة.. تامر حامد: زيادة ميزانية قرارات علاج مرضى الهيموفليا لـ12 مليون جنيه.. ويؤكد: خط علاج جديد لمرضى التصلب المتعدد

الإثنين، 15 فبراير 2016 02:30 ص
"الصحة" تطلق تطبيقا على الهواتف للاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة.. تامر حامد: زيادة ميزانية قرارات علاج مرضى الهيموفليا لـ12 مليون جنيه.. ويؤكد: خط علاج جديد لمرضى التصلب المتعدد وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أن المجالس ستطلق فى غضون أيام تطبيقا يتم تحميله على الهواتف الذكية لاستعلام مرضى العلاج على نفقة الدولة عن قراراتهم ومدى صدورها من عدمها كما سيتم تزويد التطبيق بمعلومات وقائية عن الأمراض المختلفة لتجنب الإصابة بها.

وأكد الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه وفقاً لتوجيهات وزير الصحة جارى تعديل بروتوكولات علاج مرضى الهيموفيليا بزيادة قيمة قرارات العلاج مشيراً إلى توفير عقار فاكتور 8 وبدء العلاج لذات المرضى بفاكتور 7 النشط ممن لا يستجيبون للعلاج بفاكتور 8 .

وأوضح تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه سيتم دعم برامج علاج مرضى الهيموفليا على نفقة الدولة بـ 12 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه خلال العام الماضى تم علاج 935 مريضا بالهيموفليا على نفقة الدولة بـ 4.7 مليون جنيه.

وقال تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة إنه جارى تعديل البروتوكولات العلاجية لمرضى الثلاثيميا ولوكيميا الدم المزمنة، مشيراً إلى أن وزير الصحة لدية رغبة قوية فى دعم هذه الأمراض فى الموازنة الجديدة للدولة .

وتابع الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه تم الموافقة لأول مرة على علاج حالات الروماتويد المستعصية والتى لا تشفى بالعقاقير العادية بعقار الهيوميرا على نفقة الدولة، مشيرا ًإلى أنه تم إدخال خط جديد لعلاج مرض التصلب المتعدد بعقار جيلينا للحالات التى لا تستجيب بعقار البيتافيرون.

واستكمل الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أن سعر عقار جيلينا فى السوق الحرة 15 ألف جنيه مشيراً إلى أنه يتم الحصول عليه من خلال برامج العلاج على نفقة الدولة بسعر 6900 جنيه .

ولفت الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه تم إدراج بعض العلاجات البيولوجية لعلاج الالتهاب التقرحى للقولون، مضيفاً أنه يتم حالياً صرف الأطراف الصناعية للمرضى على نفقة الدولة من معهد شلل الأطفال.

وقال: إنه تم التوسع فى عدد المستشفيات التى تصرف علاج مرضى التصلب المتعدد لتصبح (15) مستشفى موزعة على مستوى الجمهورية بدلا من مستشفى واحد فقط، مشيرة إلى أن المجالس الطبية المتخصصة تدرس حالياً تعديل أكواد باقى التخصصات .

وتابع أنه تم تكويد بروتوكولات العلاج الجديد لمرض الالتهاب الكبدى الوبائى (سى) وإصدار قرارات العلاج، وتم البدء فى علاج المرضى، كذلك تكويد الأدوية الجديدة (العلاج المصرى) لعلاج مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى سى، وتم إضافة مجموعة من الأمراض إلى قائمة الأمراض التى يتم علاجها على نفقة الدولة مثل (الفتق – تضخم الغدة الدرقية – تضخم البروستاتا – استئصال الطحال).








- صحة الدقهلية: علاج 545 مواطنا من "فيروسات" على نفقة الدولة خلال شهر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة