الكشف عن زيارة سرية لرئيس الموساد لواشنطن لمقابلة رئيس الـCIA

الإثنين، 15 فبراير 2016 09:23 م
الكشف عن زيارة سرية لرئيس الموساد لواشنطن لمقابلة رئيس الـCIA رئيس الموساد الإسرائيلى يوسى كوهين مع نتانياهو - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن زيارة سرية لرئيس الموساد الإسرائيلى يوسى كوهين، للعاصمة الأمريكية واشنطن منذ 10 أيام، وأجرى لقاءات مع مسئولين الكبار فى أجهزة الاستخبارات الأمريكية، وعلى رأسهم رئيس جهاز الاستخبارات المركزية الـ "CIA" جون برنان، وناقش معهم سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه برغم من أن تلك الزيارة ليست الأولى التى يقوم بها كوهين بزيارة الولايات المتحدة ولقاء المسئولين فيها، إلا أنها المرة الأولى التى يزورها كرئيس للموساد، وسرا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن كوهين التقى خلال زيارته إلى واشنطن بمستشارة الأمن القومى فى البيت الأبيض، سوزان رايس، التى عمل معها حين كان رئيسا لمجلس الأمن القومى فى ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، قبل توليه لمنصبه الحالى فى السادس من شهر يناير الماضى، كما التقى كوهين مع أعضاء لجنة الاستخبارات فى مجلسى الشيوخ والنواب الأمريكيين.

وأشارت هاآرتس أن من المسائل الرئيسية التى ناقشها كوهين خلال زيارته كانت مواجهة إيران بعد الاتفاق النووى وتعقب تنفيذها للاتفاق مع القوى العظمى، ودراسة دعمها لتنظيمات الإرهاب فى المنطقة.

الجدير بالذكر أن كوهين أكد خلال تسلمه لمنصبه: "أنه على الرغم من الاتفاق مع إيران وبالذات بسببه، اصبح التهديد الايرانى أكثر ملموسا، فإيران"تواصل الدعوة إلى تدمير إسرائيل وتطور قدراتها العسكرية وتعمق هيمنتها فى المنطقة وتعتبر اذرعها الارهابية وسيلة لتحقيق أهدافها"، على حد قوله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة