بالصور.. محافظ الإسماعيلية يتسلم النسخة الثالثة من الدليل الزراعى

الإثنين، 15 فبراير 2016 02:07 م
بالصور.. محافظ الإسماعيلية يتسلم النسخة الثالثة من الدليل الزراعى محافظ الإسماعيلى يتسلم الدليل الزراعى الثالث
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، الدكتورة حنان عبد المجيد رئيس وحدة بحوث الاقتصاد الزراعى، فى حضور اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة، والمهندس عامر شكرى مدير عام الموارد المائية والرى بالإسماعيلية.

وخلال اللقاء استعرضت رئيس وحدة بحوث الاقتصاد الزراعى مع المحافظ محتويات الدليل الزراعى الجديد للمحافظة، والتى أهدت المحافظ نسخة منه ويعد الدليل الثالث الذى تم إعداده خلال العشر سنوات الأخيرة، ويتضمن خمسة محاور رئيسية تشمل محور الموارد البشرية والسكان وتصنيفهم حسب الحالة الاجتماعية والتعليمية والثقافية وتوزيعها على القطاعات السكانية والفئات العمرية.

ومحور مسطح المحافظة، والذى يتضمن عرض تقسيمات الاراضى الزراعية "زراعية – بور – استصلاح" وعلى أساس التبعية الإدارية والإشرافية ودرجات الخصوبة ونوعية الأراضى والعلاقة بين السكان والأراضى.

ومحور الهيكل التركيبى للمحصول ويشمل 3 عروات شتوى وصيفى ونيلى ومدى إنتاجيتها لأهم المحاصيل فى الموسم السابق.

ومحور أنماط الحيازة الزراعية وتقسيماتها والمساحات ومصادر الرى والاحتياجات الضرورية للمحاصيل.

ومحور عدد الآلات الزراعية المتاحة على أرض المحافظة ومتوسط نصيب الفرد منها، وأهمها قطاع الإنتاج الحيوانى والأعلاف والبنية التحتية للخدمات البيطرية والأسمدة وتصنيفاتها.

ومن جهته، أشاد المحافظ بالجهود التى بذلت لإخراج هذا الدليل، والذى أكد أن الإسماعيلية من المحافظات الرائدة والمتميزة فى مجال الزراعة، خاصة أن ما يزيد عن نسبة 50% من المساحة المنزرعة على أرض المحافظة زراعات غير تقليدية، بالإضافة إلى مهارة المزارع الإسماعيلى واستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا الرى الحديث إلى جانب جودة منتجات الاسماعيلية من المحاصيل الزراعية التى تلقى رواجا منقطع النظير فى الأسواق العالمية والمحلية.


اجتماع محافظ  الإسماعيلة (1)

اجتماع محافظ  الإسماعيلة (2)

اجتماع محافظ  الإسماعيلة (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة