رؤساء تحرير الصحف يكشفون كواليس لقائهم برئيس الوزراء.. السناوى: عرض برنامج الحكومة بـ"النواب" 27 فبراير.. علاء حيدر: انتخابات المحليات فى2017.. فهمى عنبة: شريف إسماعيل أكد تكامل العلاقة مع البرلمان

الإثنين، 15 فبراير 2016 06:08 م
رؤساء تحرير الصحف يكشفون كواليس لقائهم برئيس الوزراء.. السناوى: عرض برنامج الحكومة بـ"النواب" 27 فبراير.. علاء حيدر: انتخابات المحليات فى2017.. فهمى عنبة: شريف إسماعيل أكد تكامل العلاقة مع البرلمان جانب من لقاء رئيس الوزراء برؤساء تحرير الصحف
كتب هند مختار _ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من رؤساء تحرير الصحف والكتاب، عن كواليس لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، فضلاً عن استعراض جهود الحكومة فى عدد من الملفات.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (1)
الكاتب الصحفى عبدالله السناوى، قال إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال اللقاء أن برنامج الحكومة سيعرض على مجلس النواب، يوم 27 من الشهر الجارى، لمدة ساعة واحدة وفى يوم واحد.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (2)
وأضاف السناوى فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، أن رئيس الوزراء تطرق لبرنامج الحكومة وجهودها فى اتخاذ إصلاحات جريئة لتحسين مناخ الاستثمار.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (3)
أما علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد أن المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يدرك أن معدلات النمو الحالية قليلة و لن تكفى.

وأضاف حيدر لـ"اليوم السابع"، أن انتخابات المحليات ستكون فى عام 2017 بمشاركة كبيرة من الشباب، موضحاً أن رئيس الوزراء لفت إلى انه سيكون هناك قرارات صعبة، ولكن سيتم رفع الرواتب والمعاشات وإعطاء الفقراء المواد التموينية.

وأشار إلى أن المهندس شريف إسماعيل، أكد خلال لقاؤه برؤساء تحرير الصحف، إن الحكومة ترشد الانفاق وتحارب الفساد، وأن بيانها سيستغرق عرضه على البرلمان ساعة واحدة وسيكون فى نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن برنامج الحكومة سيوزع على أعضاء مجلس النواب وفقاً لجدول زمنى.

ونوه حيدر، إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن التصدير وأهمية الاهتمام بالصناعات الوطنية، وأن البلاد مؤهلة لأن تكون دولة متقدمة.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (4)
وفي سياق متصل، قال الكاتب الصحفى فهمى عنبة، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إن الجلسة التى عقدها المهندس شريف إسماعيل بعدد من رؤساء تحرير الصحف وكبار الكتاب جاءت لعرض التحديات التى تواجه الحكومة و خطتها خلال الفترة القادمة.

وأضاف عنبة لـ"اليوم السابع"، ان رئيس الوزراء تحدث خلال اللقاء عن برنامج الإصلاح الاقتصادى الجديد ومراعاته للبعد الاجتماعى، فضلاً عن تشجيع المنتج الوطنى المحلى و دعم الصناعة المصرية.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (7)
ولفت إلى أن رئيس الوزراء تطرف خلال اللقاء للحديث عن البنية التحتية وإصلاحها و الاهتمام بالتعليم و الصحة و المنشات و تطوير العملية التعليمية، وتابع: "شريف إسماعيل أكد أن علاقة مجلس الوزراء و النواب تكاملية، وأنه سعيد بانتهاء خارطة الطريق".

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (5)
وأوضح "عنبة" أن المهندس شريف إسماعيل تحدث خلال اللقاء عن قلة الانتاج وقلة الموارد فى ظروف خارجة عن إرادة الجميع، وانكماش الاقتصاد الدولى.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (6)
وحضر اللقاء كل من: الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، والكاتب الصحفى عبدالله السناوى، والكاتب الصحفى فهمى عنبه، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والكاتب الصحفى علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط.

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (8)

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (9)

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (10)

لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف (11)




موضوعات متعلقة..


بالصور.. رئيس الوزراء فى لقاء رؤساء تحرير الصحف: لا يمكن الاستمرار فى تغطية عجز الموازنة بالاقتراض.. نبذل جهوداً كبيرة لتطوير الجهاز الأمنى وندعم الصناعة الوطنية.. ونتبنى مفهوما شاملاً لمواجهة الفساد


علاء حيدر بعد لقاء رئيس الوزراء: انتخابات المحليات فى 2017


يحيى قلاش: لقاء رئيس الوزراء برؤساء التحرير تطرق لقانون الصحافة الموحد

بالصور.. عبدالله السناوى: رئيس الوزراء أكد عرض برنامج الحكومة على البرلمان 27 فبراير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة