كواليس مفاوضات تشكيل ائتلاف المستقلين تحت القبة.. إعلان وثيقته واسمه النهائى السبت.. وأعضاؤه: يضم 30 عضوًا بينهم 4 معينون.. ويؤكدون: هدفنا عدم تفرد "دعم مصر" بالقرارات.. والعمل بعيدًا عن الشو الإعلامى

الإثنين، 15 فبراير 2016 02:40 م
كواليس مفاوضات تشكيل ائتلاف المستقلين تحت القبة.. إعلان وثيقته واسمه النهائى السبت.. وأعضاؤه: يضم 30 عضوًا بينهم 4 معينون.. ويؤكدون: هدفنا عدم تفرد "دعم مصر" بالقرارات.. والعمل بعيدًا عن الشو الإعلامى مجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر من داخل ائتلاف المستقلين الذى يجرى تشكيله الآن، أن عدد الأعضاء وصل إلى 30 عضوًا بينهم 4 من المعينين وبعض أعضاء حزب المصريين الأحرار وآخرون من حزب مستقبل وطن، ولكن الأغلبية العظمة للمستقلين، موضحاً أن جميع الأسماء المنضمة لديها خبرة قانونية وسياسية ولا هدف لها سوى مصلحة البلد، وأنها ستعمل بعيدا عن الشو الإعلامى، ورفض المصدر الإعلان عن أسماء الأعضاء لحين الانتهاء من عرض التفاصيل والخطوط العريضة له.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع الوثيقة الخاصة بالائتلاف، مؤكداً أن أهم بنودها احترام الدستور والقانون والاهتمام بقضايا الشباب والمواطن بشكل عام وتبنى حزمة من القضايا ووضع حلول لها والتواصل مع البرلمانات العالمية ووضع نظرة مستقبلية للنهوض بالدولة، مؤكداً أن الانضمام للائتلاف متاح للجميع.

وأضاف المصدر أن الائتلاف لم يستقر بشكل نهائى على الاسم وهناك أسماء أخرى مطروحة منها الائتلاف المصرى أو 25/30 أو الإرادة الشعبية، وذلك سيتحدد بناءً على اجتماع السبت المقبل، الذى سيتم من خلاله وضع الخطوط العريضة للائتلاف.

ومن جانبه، قال أحد الأعضاء المنضمين للإتلاف رافضا ذكر اسمه، إن هناك مفاوضات تجرى حاليًا مع عدد كبير من النواب سواء المستقلين أو التابعين لأحزاب لعرض الفكرة عليهم والوثيقة بعد الانتهاء منها، مؤكدًا أن أهم أهداف الائتلاف العمل بعيدًا عن الشو الإعلامى والتركيز على قضايا المواطنين وعرضها على المسئولين، وتابع: "الموضوع لن يكون بعرض المشاكل فقط بل يتضمن الحلول أيضا".

وأضاف آخر أن الهدف الأسمى لتشكيل الائتلاف هو عدم تفرد "دعم مصر" بالقرارات تحت القبة، وألا ينفرد برئاسة اللجان وتصبح الكلمة الأولى والأخيرة له ويستغل لمنح الثقة أو سحبها من الحكومة أو محاسبة الوزراء أو لتمرير بعض القرارات دون مناقشتها بعد التصويت عليها بصفته صاحب الأغلبية.

وأشار عضو الائتلاف إلى أنه من ضمن بنود الوثيقة عدم محاسبة النائب على قراراته فى التصويت وعدم إلزامه باتجاه معين للتصويت على بعض القرارات سواء بالرفض أو بالموافقة ولكن الموضوع سيكون متروكا للعضو، موضحا أنه يجرى الآن العمل بعيدا عن وسائل الإعلام من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأعضاء على أن يصل إلى الرقم المطلوب لتشكيل الائتلاف ولن يتم الإعلان عنه سوى بعد عرض اللائحة على البرلمان والموافقة عليها للوقوف فعليا عن العدد النهائى لتشكيل الائتلافات.


موضوعات متعلقة..


- اليوم.. المكتب السياسى لـ"دعم مصر" يبحث لائحة مجلس النواب

- مصطفى بكرى: "دعم مصر" صفحة انتهت.. ولن أنضم لأى ائتلاف بالبرلمان

- طاهر أبو زيد: الرئيس وضع البرلمان أمام مسئولياته.. وخطابه عهد بيننا وبينه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة