بعد مرور 3 أيام على بدء الترم الثانى.. طالب فى الجيزة يسقط معلمه أرضا ويصيبه بذبحة صدرية.. ومدير الإدارة: كان مريضا بالقلب ونحقق فى الواقعة.. وتعطل الدراسة بمدرسة فى الإسكندرية لاعتصام المعلمين

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:37 م
بعد مرور 3 أيام على بدء الترم الثانى.. طالب فى الجيزة يسقط معلمه أرضا ويصيبه بذبحة صدرية.. ومدير الإدارة: كان مريضا بالقلب ونحقق فى الواقعة.. وتعطل الدراسة بمدرسة فى الإسكندرية لاعتصام المعلمين الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
3 أيام فقط مرت على انطلاق الفصل الدراسى الثانى، إلا أن أحداث العنف والاعتداءات بين المعلمين والطلاب لم تختلف كثيرا عن الفصل الدراسى الأول، والذى شهدت فيه المدارس وقائع عنف بشكل يومى، حيث أصيب سعد محمد أحد معلمى مادة الرياضيات بمدرسة الأورمان الثانوية الرسمية والقائم بأعمال وكيل شئون الطلبة بالمدرسة التابعة لإدارة الدقى التعليمية، بذبحة صدرية بعد أن قام أحد طلاب المدرسة ويدعى "أدهم" بالصف الثانى الثانوى بدفعه، ما تسبب فى سقوطه على الأرض بسبب خلاف بينهما.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة إن مدرسة الأورمان شهدت أمس نهاية اليوم الدراسى تعدى أحد طلاب المدرسة على معلم مادة الرياضيات وأسقطه أرضا، وتم نقله إلى مستشفى 6 أكتوبر بالدقى لتلقى العلاج وعمل الفحوصات الطبية اللازمة، موضحا أن المعلم خرج من المستشفى بعد تلقيه العلاج.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن إدارة المدرسة أخفت الواقعة، حيث إن الوزارة لا تعلم عنها شيئا إلا صباح اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن المدرسة اكتفت بتوجه الطالب إلى المعلم فى منزله والاعتذار له وتقبيل يده، حرصا على عدم انتشار الواقعة.

ومن جانبه، أكد صلاح طه، مدير إدارة الدقى التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل لجنة من الشئون القانونية وتوجهت إلى المدرسة للتحقيق فى الواقعة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح تحقيق مع مدير المدرسة والمعلم والطالب لمعرفة الملابسات، مؤكدا سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الطالب والمعلم طبقا لما تقرره الشئون القانونية فى هذا الشأن.

وأضاف مدير الإدارة التعليمية فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن هناك تعليمات صريحة وواضحة للمعلمين بضرورة التعامل مع الطلاب بشكل إنسانى، موضحا أن الواقعة حدثت أمس الاثنين عقب مرور المعلم على الفصل لمراجعة الغياب، مشيرا إلى أن المعلم مريض بالقلب، مؤكدا أن مشادة نشبت بين الطرفين سقط على إثرها المعلم وذلك على حد قوله.

وعلى الجانب الآخر تعطلت الدراسة لليوم الثانى على التوالى فى مدرسة المنارة القومية بالإسكندرية، بسبب إضراب المعلمين عن العمل ورفضهم الصعود إلى الفصول للتدريس للطلاب، مطالبين بتنحى مديرة المدرسة عن منصبها.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، إن لجنة من المتابعة والشئون القانونية تتابع الواقعة وتعمل على إنهاء اعتصام المعلمين لعودة الدراسة مرة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة