ركلتا جزاء غير محتسبتين و3 بطاقات حمراء الأبرز تحكيميا فى لقاء الداخلية والحدود

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:28 م
ركلتا جزاء غير محتسبتين و3 بطاقات حمراء الأبرز تحكيميا فى لقاء الداخلية والحدود الحكم بدوى حميدة
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة.. الداخلية X حرس الحدود
الملعب.. أكاديمية الشرطة بالعباسية ... الجولة الـ"19"
الحكم .. بدوى حميدة..المساعد الأول.. محمد خلف... المساعد الثانى ..ياسر هاشم
الحكم الرابع .. أحمد شلبى .. نتيجة المباراة 2/0



الحكم بدوى حميدة بذل جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية إلا أنه وضح عليه غيابه عن إدارة مباريات بالدورى الممتاز، خاصة فى الربع ساعة الأولى التى شهدت سوء تقدير للأخطاء الفنية، مما أدى إلى تغاضيه عن ركلتى جزاء للداخلية فى الدقيقتين 4،8 من عمر المباراة، بينما احتسب ركلة جزاء صحيحة للداخلية فى الدقيقة 21 وكانت نقطة تحول فى أداء الحكم للأفضل.

إيجابيات الحكم

لديه خبرة كبيرة ساعدته فى إدارة اللقاء وأحسن تقدير العديد من الأخطاء الفنية أبرزها فى الدقيقة 21 عندما احتسب ركلة جزاء لصالح الداخلية وإشهار البطاقة الصفراء للاعب الحدود على مهاب كما أحسن تقدير تحايل (التمثيل) من عدمه داخل منطقة الجزاء.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات لثلاثى الداخلية رشاد فاروق، وعمر مرعى، وسيريل بايالا للتهور والتحايل فى الدقائق 82،88،90، وأشهر البطاقة الحمراء للاعب إيمانويل اجيبتور كما أنذر ثلاثى الحدود على مهاب وعلاء شعبان ومحمد فاروق بنزيمة فى الدقائق 20،21،70 وطرد الثنائى محمد عبد الله وإسلام سيد.

سلبيات الحكم

لابد من التركيز من بداية المباراة ولم يسمح باستمرار اللعب كلما أمكن فى الأخطاء غير المؤثرة وتحركاته كانت تحتاج لمزيد من الدقة، حتى يستطيع اختيار المكان المناسب كما كان بحاجة لمزيد من السرعة خاصة فى الهجمات المرتدة.

المساعدان.. أشارا على 11 تسللا خلال اللقاء بينهما 4 حالات خطأ وكانت بحاجة إلى التمركز بشكل أفضل، فى الوقت الذى سمحا فيه الثنائى باستمرار أكثر من مرة بشكل جيد وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما خاصة فى العقوبات الإدارية.

الحكم الرابع: تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وسيطر على المنطقة الفنية وأدى مهامه وتعاون مع الحكم بشكل جيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة