فتنة منتصر الزيات وأيمن نور داخل الإخوان.. محامى الجماعة يدعو للتنازل عن المطالبة بعودة مرسى.. ويواجه اتهامات بـ"العمالة".. والسياسى الهارب يؤكد تورط التنظيم فى الدماء.. ويرد على مهاجميه: صبرى لم ينفد

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:03 م
فتنة منتصر الزيات وأيمن نور داخل الإخوان.. محامى الجماعة يدعو للتنازل عن المطالبة بعودة مرسى.. ويواجه اتهامات بـ"العمالة".. والسياسى الهارب يؤكد تورط التنظيم فى الدماء.. ويرد على مهاجميه: صبرى لم ينفد أيمن نور السياسى الهارب خارج البلاد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدثت التصريحات الأخيرة التى أدلى بها كل من الدكتور أيمن نور، السياسى الهارب خارج البلاد، ومنتصر الزيات محامى الرئيس المعزول محمد مرسى، فتنة جديدة داخل جماعة الإخوان وتحالفها.

بدأت الفتنة عندما أعاد منتصر الزيات، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، طرح وثيقة العشرة من جديد والتى تضمنت أن يتم حوار مع القوى المعارضة لتشكيل كيان سياسى جامع، وعدم التمسك بعودة المعزول محمد مرسى.

وأضاف الزيات فى حوار له على أحد القنوات الإخوانية فى تركيا، أنه ما زال يؤيد وثيقة العشرة التى تم طرحها خلال الفترة الماضية، مضيفا أن محمد مرسى لم يكن رجل دولة.

وشن عدد من حلفاء الإخوان هجوما عنيفا على منتصر الزيات، متهمين إياه بالعمالة، وقال وليد شرابى، القيادى بمجلس الإخوان فى تركيا، معلقا على تصريحات منتصر الزيات: "لن نمل من تحذير الثوار من شر كبير يأتى من بيننا".. مضيفا فى تصريح له عبر صفحته على "فىس بوك": "فليحذر الجميع من ‫‏جبهة الإنقاذ الجديدة".

فيما علقت مها عزام، رئيسة ما يسمى "المجلس الثورى بتركيا" على تصريحات منتصر الزيات قائلة: " الثورة لا تصنع ولا تنجح بالتنازلات ولا بمبادرات لكن بالالتفاف حول الفكرة والتنظيم " – على حد قولها.

فى المقابل قال عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، على تصريحات الزيات قائلاً:"شاهدت لقاء منتصر الزيات، وأتفق وأختلف معه فى نقاط، لكنى لا أصل به فى خلافى معه إن اختلفت إلى حد التخوين، أو التشكيك، وأحب أن أقول لإخوانى فى الإخوان الذين نزلوا تقطيع فى الرجل، بحكم خروجه ودخوله مصر دون القبض عليه، سؤال ألا يوجد فى مصر إخوان كبار لم يتم القبض عليهم وتكنون لهم الاحترام والتقدير، وعلى رأسهم أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى؟ رجاء لا للمزايدة، تحرق نارها أول ما تحرق مراكبنا قبل مراكب الآخرين".

وفى السياق ذاته شن حلفاء الإخوان هجوما عنيفا على أيمن نور، السياسى الهارب خارج البلاد، بعدما أكد أن الإخوان متورطون فى الدماء، مضيفًا فى حوار له على قناة تركية أن التصرفات التى مارسها التنظيم عقب عزل مرسى مباشرة لم تتسم بالحكمة.

وهاجم عمرو عبد الهادى، أحد حلفاء الإخوان فى قطر، أيمن نور، قائلاً: "علاقة أيمن نور بحزب الله وإيران التى اعترفت بها مرارًا فى لقاءاتك المتلفزة هى خلافى معك، فإن جنحت عن هذا الطريق جنحت عنك لأنك بهذا التحرك تضرنا".

وأضاف عبد الهادى: "سبق و أعلنت على صفحتى عن 4 لجان إلكترونية تابعين لك يسبون معارضيك و الآن أنت تعيد نشر ما يكتبون و تؤكد أنهم على علاقة بك مباشرة، والنخب التى تستوردها لتصنعها على قناة الشرق – التابعة للإخوان - لتكون خنجراً فى ظهرنا مرة أخرى هى صوب اعيننا و نرصدهم جيدًا، وكان أولى بك يا دكتور أن ترد على اتهامات طالتك عن إنك السبب فى الاستقالات التى طالت بعض الكيانات و بث الفرقة".

فى المقابل رد أيمن نور على تلك الاتهامات قائلا عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"اضداد، إيمان وكفران، حب وحقد، قرب وبعد، وفاء ونكران، هذه هى الحياه، ولله فى خلقه شئون، صبرى لم ينفد".


موضوعات متعلقة..


- "الراقصة والإخوان".. معركة بين الجماعة وسما المصرى.. قيادى إخوانى ساخرا: "هنغسلها بالويسكى وهنكفنها بالاسترتش"..والفنانة تعلن مقاضاتهم.. وترد:"لو راجل تعالى مصر".. وأيمن نور: صباح المعارك

- سياسيون يفتحون النار على الرئيس التونسى السابق وأيمن نور بعد تحريضهما ضد مصر.. سكينة فؤاد لـ"المرزوقى": انتصارات المصريين تزعجك كثيرا.. وقيادى سابق بالإخوان: انزعج بعد فشل مخطط الجماعة فى ذكرى الثورة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة