فرقة الأقصر للفنون الشعبية تسافر للمشاركة فى إحتفالات تعامد الشمس بأسوان

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 01:14 م
فرقة الأقصر للفنون الشعبية تسافر للمشاركة فى إحتفالات تعامد الشمس بأسوان فرقة الأقصر للفنون الشعبية - صورة أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سافرت صباح اليوم فرقة الأقصر للفنون الشعبية التابع لقصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف فضل الله هاشم مدير فرع ثقافة الأقصر إلى محافظة أسوان، وذلك للمشاركة فى احتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل التى تقيمها محافظة أسوان فى الفترة من 16وحتى 22 فبراير 2016.

ومن جانبه صرح محمد فراج، مدير القصر، أن الفرقة سوف تقوم بتقديم ثلاثة عروض فرعونية وصعيدية، غدا ستقوم بأداء عرضها الرئيسى ضمن كرنفال تقيمه محافظة أسوان، وبعد غد ستقوم بأداء استعراض نيلى، وفى يوم التعامد ستقوم بأداء العروض أمام معبد أبو سمبل، وجميع الرقصات من تصميم وإخراج الفنان أحمد عبد الرازق.

وأكد سعد فاروق، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، أن فرقة الأقصر ستشارك فى الاحتفالية لتميز عروضها، فهم قد عادوا قريبا من مشاركتهم فى احتفالات إريتريا بالعام الجديد، ومن المقرر أن يسافروا إلى إحدى الدول العربية قريبا لآداء عروضهم بها.

جدير بالذكر أن الشمس تتعامد على قدس أقداس المعبد الكبير بأبو سمبل يومى 22 أكتوبر و22 فبراير من كل عام، وأن أول تسجيل لتلك الظاهر كان فى عام 1874، حيث قامت المستكشفة "إميليا إدوارذ" والفريق المرافق لها برصد هذه الظاهرة وتسجيلها فى كتابها المنشور عام 1899 (ألف ميل فوق النيل).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة