وزير الاتصالات يلتقى سفير استونيا بالقاهرة ووفدا من شركات تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:43 م
وزير الاتصالات يلتقى سفير استونيا بالقاهرة ووفدا من شركات تكنولوجيا المعلومات جانب من اللقاء
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساندر سون سفير استونيا بالقاهرة، ووفدا من شركات تكنولوجيا المعلومات الاستونية، التى تعمل فى مجال تطوير وتأمين نظم المعلومات، وتحليل البيانات العملاقة لدعم متخذى القرار.

واتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم التى سبق توقيعها وتضمنت التعاون فى مجالات بنية الحكومة الإلكترونية، وتنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية بما فى ذلك خدمات المحمول، بالإضافة إلى مجالات الأمن السيبرانى، والتوثيق الحضارى والطبيعى.

كما تم الاتفاق على التعاون فى نقل الخبرة والمعرفة بين البلدين وخاصة فى مجالات تنمية الكوادر البشرية المتخصصة فى مجالات تأمين الفضاء الإلكترونى، والحلول الذكية المتكاملة لتطوير الأداء بالجهات الحكومية، حيث تأتى استونيا ضمن الدول الأعلى فى الحوكمة الإلكترونية فى أوروبا.

وأكد الوزير أن الوزارة تتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لنشر أنظمة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية الحديثة، التى تعمل على تطوير الأداء داخل مؤسسات الدولة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن وتبسيط الإجراءات.

واستعرض المهندس ياسر القاضى مشروع تقديم الخدمات القضائية والمعلومات الخاصة بالقضايا وإتاحتها فى صورة إلكترونية للمواطنين المعنيين والمحامين من خلال إتاحة مباشرة الإجراءات القضائية عبر الاتصالات المحمولة والإنترنت، وذلك بالتعاون مع وزارة العدل.

ومن جانبه دعا السفير الاستونى الوزير لزيارة دولة استونيا والتعرف على أحدث ما توصلت إليه استونيا فى التكنولوجيا لخدمة المؤسسات الحكومية وما تقدمه أكاديمية الحوكمة الإلكترونية فى استونيا من معرفة وخبرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة