الإذاعة الإسرائيلية: المصالحة بين أنقرة وتل أبيب أصبحت وشيكة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 10:26 ص
الإذاعة الإسرائيلية: المصالحة بين أنقرة وتل أبيب أصبحت وشيكة نتانياهو والرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية "صوت إسرائيل"، أن المصالحة بين تركيا وإسرائيل أصبحت وشيكة، ونقلت الإذاعة عن مسئول تركى رفيع المستوى أن المحادثات مع إسرائيل حول تطبيع العلاقات بين البلدين ناقشت مسألة تعويض عائلات القتلى فى حادث سفينة مرمرة عام 2010.

وأكد المسئول أن بلاده قريبة من التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل حول جميع القضايا الخلافية بينهما، وأوضحت الإذاعة العبرية أن المسئول التركى لم يشر خلال حديثه إلى حصول أى تقدم فى مسألة مطالبة أنقرة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

فيما قال المتحدث باسم الحزب الحاكم فى تركيا أن المحادثات مع إسرائيل حول تطبيع العلاقات بين البلدين قد وصلت إلى مرحلة تتيح التوقيع على اتفاق بينهما وعودة العلاقات الثنائية فى شتى المجالات مرة أخرى.

وفى محاولة منه للربط بين تطبيع العلاقات مع الاحتلال ورفع الحصار عن غزة، عرض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، على رئيس اتحاد الجاليات اليهودية فى الولايات المتحدة مالكولم هونلاين، مؤخرا، خطة تركية لإعادة إعمار قطاع غزة تنص على قيام مفتشين اتراك بمراقبة مواد البناء التى ستدخل القطاع ليتم استخدامها فى أعمال إعادة الإعمار فقط.

وأعرب هونلاين عن أمله فى أن يتم راب الصدع بين إسرائيل وتركيا قريبا، وأن الرئيس التركى سيساعد على إعادة جثمانى الجنديين الإسرائيليين اورون شاؤول وهدارجولدين، اللذين تحتجزهما حماس منذ حرب "الجرف الصامد" على قطاع غزة عام 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة