بالصور.. 4 طالبات ابتدائى بكفر الشيخ ينفذن دراسة جدوى لمشروع.. إحدى التلميذات: استفدنا من مؤتمر ريادة الأعمال بالمدرسة.. واتفقنا على تصنيع إكسسوارات بسيطة ورخيصة.. وربحنا 9 جنيهات فى اليوم الأول

الأربعاء، 17 فبراير 2016 06:30 ص
بالصور.. 4 طالبات ابتدائى بكفر الشيخ ينفذن دراسة جدوى لمشروع.. إحدى التلميذات: استفدنا من مؤتمر ريادة الأعمال بالمدرسة.. واتفقنا على تصنيع إكسسوارات بسيطة ورخيصة.. وربحنا 9 جنيهات فى اليوم الأول تلميذات بالصف الثالث الابتدائى بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن أحد يتوقع فى مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، ولا بمدارس الجمهورية أن تتأثر تلميذات فى مقتبل العمر بالدورات والتدريبات وتطبيق برامج ريادة الأعمال التى تجرى بمدارس كفر الشيخ، فيقومن بعمل دراسة جدوى لمشروع، ويتم تنفيذه بالمدرسة من قبل أنفسهن بعد عرض الفكرة على فوزى الطنوبى مدير مدرسة اللغات وفايزة هيبة "مدرسة" وشوقى عبد اللطيف مشرف المرحلة الابتدائية بالمدرسة، وأشرف البخ مدرس اللغة الإنجليزية.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (1)

واتفقت أربع تلميذات "إيمان محمود، وملك محمود رمضان، ونورهان علاء، وفاطيما محمد بالصف الثالث الابتدائى"، على تنفيذ فكرة مشروع تجارى بالمدرسة يقومن بتنفيذه، وبعد نجاح المشروع انضمت لهن نجلاء علاء ومريم أسامة بالصف السادس الابتدائى.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (2)

وقالت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها كانت على ثقة بأن ملتقى ريادة الأعمال وملتقى التوظيف الذى يعقد بالمدارس سيكون له أثر على التلاميذ والطلاب، فعندما سمعت بأن هناك تلميذات بالصف الثالث الابتدائى قمن بدراسة جدوى وتنفيذ مشروع فى اليوم الأول أمس الثلاثاء، فصممت على التوجه للتلميذات والتعرف على ما قمن به ومدى تأثرهن بملتقيات ريادة الأعمال، خاصة أن مدرسة اللغات شهدت ملتقى لريادة الأعمال، واختيار الوظيفة المناسبة لكل تلميذ وتلميذة وطالب وطالبة، ووفرنا لهم كل الوسائل المستخدمة فى كل مهنة من المهن.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (3)

وأضافت إيمان رمضان، تأثرنا بمؤتمر ريادة الأعمال الذى أقيم بالمدرسة، وأن كل إنسان يختار الوظيفة التى يتمناها، وأنه يجب أن يكون لكل إنسان عمل يؤديه، ويعتمد الإنسان على نفسه لإقامة المشروعات الخاصة التى تجلب الربح، فاتفقنا على تصنيع الإكسسوارات البسيطة وألوانها جذابة ورخيصة لبيعها.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (4)

وتابعت ملك محمود رمضان، بدأنا فى تصنيع الإكسسوارات واختيار الألوان الجذابة، وسبب اختيارنا للإكسسوارات، لأنها مربحة حتى ولو لم تباع لن نخسر فيها كثيراً، مشيرة إلى أنهم عرضوا الفكرة على مدير المدرسة وعدد من معلمينا وشجعونا، مؤكدة أنهن نفذن المشروع وكسبنا فى اليوم الأول 9 جنيهات، مضيفة ليس الربح هدفنا لأننا اتفقنا على التبرع بالربح للعاملات بالمدرسة الذين يبذلن الكثير من الجهد فى عملهن، ولا يأخذن الراتب الذى يستحقونه.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (5)

وقالت نورهان علاء، هدفنا من بيع الإكسسوارات ليس المكسب المادى، ولكن لنثبت لأنفسنا برغم صفر سننا، أننا قادرات على عمل دراسة جدوى لمشروع وتنفيذه، مؤكدة أنهن قبل تنفيذ المشروع تناقشن فى اختيار أبسط وأنفع مشروع فاخترنا الإكسسوارات، ومن خلال اتفاقنا ادخرت كل منهن جزءا من مصروفها واشترينا المواد التى سنصنع منها الإكسسوارات من محل يبيع بنظام الجملة، وحسبنا تكلفة كل قطعة إكسسوار صنعناها وفضلنا أن يكون المكسب فى كل قطعة قليلة، لنضمن استمرار إقبال زميلاتنا على شراء الإكسسوارات منا، لأنها أرخص من المحال الأخرى.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (6)

وأضافت فاطيما محمد، قررنا بعد نجاح مشروعنا فى اليوم الأول أن نستمر فى إدارته وتصنيع الإكسسوارات التى لا تستغرق وقتاً طويلاً فى صناعتها وفى نفس الوقت نحرص على مراجعة دروسنا بحيث لا يطغى مشروعنا عن المذاكرة ومتابعة الدروس وحضور الحصص.

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (7)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (8)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (9)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (10)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (11)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (12)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (13)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (14)

تلاميذ بالصف الثالث الابتدائى (15)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام العاصمى

طاقة ايجابية

شىء جميل ومشجع

عدد الردود 0

بواسطة:

الهم احفظ مصر وابنائها

التعليم....ثم التعليم...............ثم التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدابراهيم الجريدي

اول خطوة علي الطريق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة