عودة "الفتحة" لفساتين النجمات.. مراحل تطور "الفساتين المفتوحة" من السبعينيات حتى السجادة الحمراء لحفل "جرامى".. مصممو الأزياء "فتحوا الفساتين" فى السبعينيات و"قفلوها" فى الثمانينيات ورجعت موضة فى 2016

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:09 ص
عودة "الفتحة" لفساتين النجمات.. مراحل تطور "الفساتين المفتوحة" من السبعينيات حتى السجادة الحمراء لحفل "جرامى".. مصممو الأزياء "فتحوا الفساتين" فى السبعينيات و"قفلوها" فى الثمانينيات ورجعت موضة فى 2016 الفساتين ذات الفتحة الجانبية جرعة مكثفة من الأنوثة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أهم مميزات المهرجانات الفنية العالمية وحفلات توزيع الجوائز العالمية هى أنها تمنحك من خلال أزياء النجمات فيها نظرة سريعة على اتجاه الموضة لهذا العام، وأفكار أشهر مصممى الأزياء حول العالم، وتصبح أشبه بعرض أزياء جماعى، تستعرض فيه النجمات أزياء هذا العام من أشهر مصممى العالم، ولهذا يمكنك من خلال التدقيق فى الأزياء والإكسسوارات على السجادة الحمراء أن تتعرف على الموضة التى تنتشر بقوة هذا العام، ومن خلال متابعة الأزياء على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز "جرامى" أمس، يمكنك أن تجزم بكل أريحية بأن الفساتين ذات الفتحة الجانبية عادت بقوة لتصدر موضة العام.

ورغم أن هذا النوع من الفساتين لم يختف بشكل نهائى من على السجادة الحمراء، إلا أنه كان يتواجد من خلال اختيارات فردية لنجمات بعينها، كان أشهرها الفستان الذى ظهرت به "أنجلينا جولى" فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2012.

تاريخ الفساتين ذات الفتحة الجانبية


ورغم أن تاريخ هذه القصة قديم للغاية، ويرجع إلى ما قبل العشرينات من القرن الماضى إلا أن انتشارها الأوسع كان فى السبعينات، حتى أنها كانت سائدة فى أزياء الشارع وفق ما يشير إليه موقع "lefashion" للموضة، الذى نشر أكثر من صورة لأزياء الشارع فى السبعينات حضرت فيها الفساتين والجيبات ذات الفتحة الجانبية بقوة.


فساتين-(1)



واستمر انتشار هذه القصة بشكل معقول فى الثمانينات، ولكن صحوتها الكبرى خاصة فى مصر كانت فى التسعينات، حيث ظهرت بها العديد من النجمات وكانت ملمحًا مهما للموضة فى هذا الوقت.

ومن وقتها تراجعت هذه الموضة حتى عادت للظهور بشكل متفرق على السجادة الحمراء من وقت لآخر، حتى حفل الأمس الذى شهد عودة قوية لهذه الموضة.


فساتين-(2)



الفساتين ذات الفتحة الجانبية.. جرعة مكثفة من الأنوثة


وتحمل هذه القصة جرعة مكثفة من الأنوثة، يمكن توظيفها مع أى "ستايل" للأزياء، فهى ملائمة للإطلالات الكلاسيكية أو شبه الرسمية مثلما اختارتها النجمة "ديمى لوفاتو" و"ميجان ترينور".



فساتين-(3)



فساتين-(4)


ويمكنها أيضًا أن تمنحنا إطلالة فاخرة للغاية بكل بساطة كما الأميرات، مثلما بدا واضحًا فى إطلالة النجمة "كارى أندروود".



فساتين-(5)



فساتين-(6)


وصاحبت هذه القصة أيضًا إطلالات النجمات الغريبة مثل الخاصة بليدى جاجا وتايلور سويفت.


فساتين-(7)

فساتين-(8)


ومنحت الفتحة الجانبية لفساتين "آنا كندريك" و"بيلا حديد" أنوثة طاغية وإثارة ضاعفها اللون الأسود للفستان.


فساتين-(9)



فساتين-(10)


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة