من وحى قانون العمل الجديد

كله بالقانون.. 5 بنود فى قانون العمل الجديد هتشجعك على قرار "الخلفة"

الأربعاء، 17 فبراير 2016 07:00 ص
كله بالقانون.. 5 بنود فى قانون العمل الجديد هتشجعك على قرار "الخلفة" امرأة حامل تعمل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد فكرة الحمل والانجاب عائق بين المرأة العاملة وبين طبيعة عملها والجور على حقوقها، فودعاً لموانع الحمل ولا تقلقى من غدر أصحاب العمل فلحظة الرحيل أو بمعنى أصح " الرفد" لن تأتى و"كله بالقانون"، فبعد أن سلمت وزارة القوى العاملة والهجرة مسودتها لقانون العمل للجنة التشريعية بمجلس النواب، والذى يطبق على العاملين فى القطاع الخاص والاستثمارى، لا داعى للقلق حقك محفوظ حتى لو كنتِ حامل.

وحتى تعرفى ما لكى وما عليكى نقدم لك 6 أسباب ستدفعك عزيزتى المرأة العاملة إلى الحمل والإنجاب، وحتى إذا كنتى وحيدة وغير مرتبطة أو متزوجة سارعى فى اتخاذ الخطوة حتى لا يفوتك العرض وتعود ريما إلى عادتها القديمة.

أسباب هتخليكى لازم تحملى

* تخفيض ساعات العمل لمدة ساعة بداية من الشهر السادس للحمل : لذلك لا يوجد وقت لديكى أحملى وتمتعى بهذه الساعة فى اللهو والخروج مع صحابتك أو بيتك أولى بكى.

* عدم إجازة تشغيل المرأة ساعات عمل إضافية : بمعنى إذا جاء كم من الشغل والمهام من حيث لا تدرى ضعى فى بطنك بطيخة صيفى فلا يجوز أن يحملك صاحب العمل أى أعباء إضافية.

* التحذير من فصل العاملة أو إنهاء خدمتها أثناء إجازة الوضع: حاولى ان تستمتعى ب‘جازة الحمل والوضع دون أن يسيطر عليكى هاجس الرفد لأن فممنوع منعا باتا فصل المرأة الحامل أما صاحب العمل " فيورينا شطارته".

* على صاحب العمل الذى يستخدم مائة عاملة فأكثرأن ينشئ دار للحضانة : اشتغلى و"دلعى حماده ولا مانع تهشكى مياده" ، لأن صاحب العمل مجبر على إنشاء حضانة لراحة وتدليل الأولاد.

* عقوبة مخالفة هذه المواد عن 500 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف: اما صاحب العمل الذى سيكسر هذه اللوائح والقوانين سيكون مثله مثل المتحرش لا تقل عقوبته عن 500 جنيه، لذلك لا داعى للتردد أحملى من غير ما تفكرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء الطيب

لا فائدة رجال الاعمال خصم للعامل المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

نهـــــــا

التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مروه

لذلك لا داعى للتردد أحملى من غير ما تفكرى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة