نقابة المهندسين تخاطب رئيس الوزراء لحل مشكلة الكادر وبدل التفرغ

الأربعاء، 17 فبراير 2016 06:51 م
نقابة المهندسين تخاطب رئيس الوزراء لحل مشكلة الكادر وبدل التفرغ المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطب المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لطلب حل مشكلة كادر المهندسين وبدل التفرغ، مشيرا إلى أن المطلبين بمثابة حجر الزاوية فى حل مشاكل كافة المهندسين والتى لم يتم التحرك الإيجابى فيها حتى الآن.

وأضاف النبراوى، فى خطابه أن المهندسين العاملين بوزارة الرى يسعون من خلال مساندة النقابة لهم لحل مشاكلهم المعروفة بالكامل للدولة لمدة تزيد عن 18 شهراً، ولم يتم أى إنجاز بها، ووصل الأمر إلى طلب عرض هذا الأمر على الجمعية العمومية للمهندسين القادمة، والاقتراح بالتصويت على الموقف النقابى لوزير الموارد المائية والرى باعتباره مهندساً تجاهل مطالب زملاء له.

وأشار إلى أن مهندسى وزارة الصحة، وعلى الرغم من الوعود الصريحة والمتكررة من مسئولى الدولة، لم يتم التوصل إلى حل حتى الآن، مضيفا: "وقد أفادنا وزير الصحة والسكان رسمياً أنه خاطبكم بموافقة المجلس على إنصاف المهندسين، وفى انتظار توجيهاته لتفعيل ذلك إلا أن المذكرة لم يُجب عنها".

وعن مشكلة مهندسى الإدارة المحلية، قال النبراوى إن وزير التنمية المحلية وعد بحل بعض مشاكل اضطهاد بعضهم فى محافظة بنى سويف، لكن يتبقى الحل الجذرى فى تحسين أوضاعهم المادية غير المقبولة من الجميع.

وأكد نقيب المهندسين ضرورة إنهاء مشكلة إقرار تعديلات قانون نقابة المهندسين، بالشكل الذى يؤدى إلى زيادة الموارد، خاصة أنها ستتم دون أى تحميل لخزانة الدولة لحل مشكلة المعاشات المتدنية، والتى تابعت النقابة تنفيذها مع الجميع لأكثر من عام ونصف ولم تحل.

يأتى ذلك على خلفية مطالب المهندسين التى تم إعلانها خلال وقفتهم الاحتجاجية التى تم عقدها فى 6 فبراير الجارى، أمام مقر النقابة العامة.
220161718312625897921

220161718312625897922









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

zizo

المهندسين شايليين طين

كل المهن سواء كانو اطباء او محاميين او معلميين الكادر بتاعهم كبير لكن المهندسين هما الى واقعيين من قعر القفه انا مهندس بشتغل فى الانتاج الحربى وبدل التفرغ 14 جنيه حاجه تكسف ميجبوش 2 حاجه ساقعه ولا فى كادر ولا نيله والدول ولا هيا هنا لازم ننزل ونعمل مظاهرات زى الناس التانيه علشان يدونا حجنا حاجه تقرف .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة