استخبارات كوريا الشمالية تستعد لشن هجمات إرهابية على جارتها الجنوبية

الخميس، 18 فبراير 2016 11:25 ص
استخبارات كوريا الشمالية تستعد لشن هجمات إرهابية على جارتها الجنوبية الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون وزوجته
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشمالية


أصدر الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون أوامر لجيشه وعملاء الاستخبارات لتكثيف الاستعدادات لشن هجمات إرهابية على كوريا الجنوبية حسبما صرح العضو البرلمانى الكورى الجنوبى عن الحزب الحاكم لى تشول وو اليوم الخميس، مشيرا إلى أنها معلومات من وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية.

وقال النائب البرلمانى لى بعد اجتماع طارئ بين الحزب الحاكم والحكومة الكورية الجنوبية حول جارتها الشمالية، فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/، إن المكتب العام للاستطلاع لكوريا الشمالية يستعد لشن مثل هذه الأعمال التخريبية بما فى ذلك هجمات الكترونية على الجنوب.

ويتولى المكتب العام للاستطلاع الكورى الشمالى العمليات الاستخبارية فى الدول الأجنبية والحرب الإلكترونية، وحذرت الحكومة الكورية الجنوبية الأعضاء البرلمانيين بأن هناك إمكانية لقيام كوريا الشمالية بهجمات إرهابية باستخدام السموم أو خطف الكوريين الجنوبيين.
وقال "لي" إن وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية تجمع المعلومات ذات الصلة بشأن الهجمات الكورية الشمالية المحتملة.

ويأتى هذا التحرك المحتمل من جانب كوريا الشمالية، فى الوقت الذى تعهدت فيه كوريا الجنوبية باتخاذ تدابير لشل حركة كوريا الشمالية ردا على التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية وإطلاقها للصاروخ بعيد المدى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة