"الفيروسات الكبدية" تعلن بدء العلاج بالمثيل المصرى لهارفونى بمراكز الكبد خلال شهرين.. وحيد دوس: 90 % استجابة المرضى للعقار المحلى.. أسعار المثيل لن تتجاوز الـ 650 جنيها بالتأمين الصحى

الجمعة، 19 فبراير 2016 02:00 م
"الفيروسات الكبدية" تعلن بدء العلاج بالمثيل المصرى لهارفونى بمراكز الكبد خلال شهرين.. وحيد دوس: 90 % استجابة المرضى للعقار المحلى.. أسعار المثيل لن تتجاوز الـ 650 جنيها بالتأمين الصحى وحيد دوس
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم بدء العلاج بالمثيل المصرى لعقار هارفونى الخاص بعلاج مرضى فيروس سى بمراكز الكبد خلال شهرين.

وقال وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الوزارة بصدد طرح مناقصة لتوريد المثيل المصرى هارفونى لمراكز الكبد والتامين الصحى والعلاج على نفقة التأمين الصحى.

وكشف رئيس اللجنة أنه تم تجريب المثيل المصرى هارفونى على 120 مريضا وحقق نتائج مبهرة مشيراً إلى أن نسبة الإستجابة للعلاج بالمثيل المصرى للهارفونى بين المرضى تخطت الـ90 %.

وأوضح الدكتور وحيد دوس أن سعر المثيل المصرى هارفونى لن يتجاوز الـ 650 جنيها فى مراكز الكبد لافتاً إلى وجود عدد من الشركات المصرية التى حصلت على إخطارات لتصنيع المثائل المصرية هارفونى.

وأشار "دوس" إلى أن هارفونى الأجنبى مازال فى هيئة الرقابة والبحوث الدوائية، ولم يتم الانتهاء من تحليله كاشفا أنه لم يتم طرحه فى السوق الحرة حتى الآن.

وأشار وحيد دوس إلى أن المثيل المصرى "هارفونى ماجيكبوفير بلس" سيتم طرحه فى الأسواق بسعر 1100 جنيه فى السوق الحرة لافتاً إلى أن شركة جلياد الأمريكية تشرف على تصنيعه، وسيكون بنفس جودة العقار الأصلى.

وتابع وحيد دوس أنه تم التعاقد مؤخراً على 100 ألف علبة من عقار الدكلانزا لضخهم فى 45 مركزا للكبد على مستوى الجمهورية.

وعن نسبة الإصابة بالفيروس فى مصر، أكد دوس أنها النسبة الأعلى فى العالم مشيراً إلى أن مصر مرشحة لتكون الأعلى إصابة بالأورام السرطانية للكبد فى عام 2020.

وتابع رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن اللجنة لديها برنامج وقائى كبير للحد من إصابات فيروس "سى وبى" فى المستشفيات مشيراً إلى أنه لا يمكن إعلان مصر خالية تماماً من فيروس سى وإنما ما تقوم به الحكومات هو تحجيم للمرض وتقليل من إنتشارة .

ولفت رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن إدارة الصيدلة بوزارة الصحة تقوم بعمليات تسجيل سريع للأدوية وخاصة "فيروس سى" مشيراً إلى أن الكورس العلاجى فى نهاية عام 2016 سيكون سعره منخفض جداً مقارنة بالأسعار الحالية.



موضوعات متعلقة..


كارثة.. شركات الأدوية تروج إلى بديل الهارفونى المصرى لعلاج فيروس سى بـ1500 جنيه دون علم وزارة الصحة.. ومندوبو المبيعات ينشرون شائعات حول صلاحية بروتوكولات مراكز الكبد لتحقيق مكاسب أعلى ونشر الدواء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة