خريطة التعديلات المرورية لإنشاء محور روض الفرج بشبرا والمظلات.. إغلاق كوبرى "أبو وافية" وشارع ترعة الإسماعيلية مع إجراء تحويلات.. واستمرار الأعمال 8 أشهر مع وضع علامات إرشادية بالمنطقة لتفادى الحوادث

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 12:23 ص
خريطة التعديلات المرورية لإنشاء محور روض الفرج بشبرا والمظلات.. إغلاق كوبرى "أبو وافية" وشارع ترعة الإسماعيلية مع إجراء تحويلات.. واستمرار الأعمال 8 أشهر مع وضع علامات إرشادية بالمنطقة لتفادى الحوادث محور روض الفرج - أرشيفية
عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بقيادة اللواء علاء الديجوى مدير المرور، عن أعمال تطوير لاستكمال إنشاء محور روض الفرج الذى تشرف عليه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وسيتم إجراء الأعمال بمناطق شبرا والمظلات.

وتشمل منطقة الكورنيش مع أغاخان وبشارع دولتيان بالكامل مع جهة القادم من شارع الخلفاوى اتجاه الكورنيش، وكذلك الأمر بشارع سعد سليم "بالمظلات" وبشارع الإسماعيلية حتى محطة الكهرباء، وبدءا من إشارة الخلفاوى، وصولا إلى كوبرى أبو وافية وبشارع كورنيش النيل مع معهد ناصر.

وأكد مصدر أمنى، أنه تم توزيع الأعمال على 3 مناطق منها سيتم إجراء غلق جزئى لكوبرى أبو وافية بمنطقة الزاوية الحمراء، بسبب أعمال إنشاء مشروع محور روض الفرج بمنطقة شبرا أمام القادم من إشارة الخلفاوى، مرورًا بشارع معمل الألبان حتى ميدان المماليك ويكون على مرحلتين.

وأضاف المصدر، أن المرحلة الأولى للقادم من الكورنيش، ويتم إجراء تحويلة مرورية إلى شارع بين المدارس وبشارع سعد سليم وللقادم من ميدان المماليك اتجاه عبد الحميد الديب .

والمرحلة الثانية بشارع سنجر للقادم من ميدان المماليك مارا بشارع سنجر حتى شارع سعد سليم، ولا يسمح السير أمام القادم من شارع سعد سليم مارا بشارع سنجر بدخول السيارات.

وأوضح المصدر أنه سيتم إجراء أعمال أخرى بمنطقة شبرا، لحين انتهاء شركة المقاولون العرب من تلك الأعمال خلال الفترة المحددة لها، مع وضع كافة المساعدات الفنية للمنطقة وتكون تلك الأعمال بشارع سعد سليم بداية من شارع شبرا، على أن ترفع الجزيرة الوسطى لشارع سعد سليم للمتجه من نفق عبود والقادم إلى النفق بعرض 2 متر، بالإضافة إلى رفع الجزيرة حتى مدرسة جلال فهمى بشارع سعد سليم، على أن يتم العمل بمنتصف الشارع "الجزيرة الوسطى"، وتنفذ الأعمال شركة المقاولون العرب.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استكمال أعمال إنشاء محور روض الفرج، وذلك بمنطقة المظلات أسفل كوبرى المظلات بالقرب من تقاطع المتجه لمنطقة عبود وإلى الكورنيش، على أن يتم إجراء غلق شارع ترعة الإسماعيلية للقادم من مناطق عبود اتجاه مطلع كوبرى المظلات على أن يتم فى الجهة المقابلة للغلق عمل اتجاهين ذهابا وعودة، لتسهيل الحركة المرورية ويتم رفع كفاءة الشوارع البديلة التى تمر بها السيارات من انتظارات وإشغالات مع وضع اللافتات الإرشادية فى جميع الاتجاهات، لتوضيح الدخول والخروج للشوارع البديلة.

وأكد اللواء علاء الديجوى مدير إدارة المرور، أن تلك الأعمال التى سوف تتم بالثلاث مناطق ستكون بدءا من الأول من فبراير الحالى إلى 8 أشهر لحين الانتهاء منها فى ظل انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لمنع وقوع أى حوادث مرورية وإرشاد سائقى المركبات للطرق البديلة .

وأشار مدير المرور إلى أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة، وكذلك وضع العلامات الإرشادية والأقماع للعمل على تسيير الحركة المرورية، مع استخدام كل المساعدات الفنية أثناء الأعمال، مع متابعة الحركة المرورية بمحيط الأعمال، والعمل على إزالة أى عوائق مرورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة