مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية ومجموعة لاتنزيو فى مجال التدريب المهنى

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 03:08 م
مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتنمية ومجموعة لاتنزيو فى مجال التدريب المهنى جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور ناصر القحطانى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وفيليبو تشيسى مدير مجموعة لاتنزيو الإيطالية Lattanzio Group اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشترك فى مجالات التعليم والتدريب المهنى والتقنى.

وجاءت مراسم التوقيع فى مقر المنظمة بالقاهرة، بحضور الدكتور عزام إرميلى مستشار المنظمة للقاءات المهنية وفريق المشاريع والمنح الدولية.

وقال القحطانى، إن المنظمة وقعت هذه المذكرة مع المجموعة الإيطالية بهدف بناء القدرات المهنية والفنية للكوادر العربية، وهو ما تحتاجه المنطقة العربية الآن، مضيفا: يقدر عدد القوى العاملة فى الوطن العربى بحوالى 82.51 مليونا بنسبة 28% من سكان الوطن العربى، ومن هذا المنطلق تضع مذكرة التفاهم إطار عمل للتعاون بين الجهتين فى مجال التعليم والتدريب المهنى والتقنى عن طريق تنفيذ مبادرات ومشاريع فى الدول العربية.

وقال مدير عام المنظمة، أنه سيتم الاستفادة من الخبرات المشتركة للمنظمة، والمجموعة الإيطالية لتمكين مزودى خدمات التدريب المهنى والتقنى ومؤسسات القطاع العام من تقديم تدريب بجودة وفعالية عالية، وتقييم الخدمات التدريبية لدى مقدمى تلك الخدمات فى القطاع العام والخاص، كما سيتم التعاون بين المنظمة والمجموعة لدعم الشراكة بين القطاع العام والخاص فى مجال التدريب المهنى.

وتبدأ خطوات التعاون المشترك بين الجهتين، بالعمل على إجراء مسح ودراسة تحديد احتياجات سوق العمل العربية، بهدف معالجة الفجوة الموجودة بين احتياجات السوق الفعلية والمهارات المطلوبة من خريجى المعاهد والمدارس المهنية والتقنية.


1

2

3









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة