كأس بلا عدالة فى إنجلترا.. 9 خطوات تضمن إعادة حقوق الصغار

السبت، 20 فبراير 2016 01:26 م
كأس بلا عدالة فى إنجلترا.. 9 خطوات تضمن إعادة حقوق الصغار كأس الاتحاد الإنجليزى
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اليوم مباريات دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزى، بمواجهة أرسنال لضيفه هال سيتى على ملعب "الامارات" فى الثالثة إلا ربع عصراً بتوقيت القاهرة، وقبل انطلاق المنافسات رصدت صحيفة "تيليجراف"أهم النقاط الواجب توافرها فى كأس الاتحاد الإنجليزى حتى تكون الأمور عادلة بين جميع الفرق المشاركة.


كأس الاتحاد الإنجليزى  (1)

تسعير تذاكر مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى


وضع تسعير خاص لتذاكر مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى مع مراعاة عدم الغلاء، واستثناء تذاكر البطولة من التذاكر الموسمية التى يحصل عليها بعض المشجعين منذ بداية الموسم والتى تجعلهم يحضرون جميع المباريات فى كل البطولات على ملاعب فرقهم، لإعطاء فرصة أكبر فى حصد البيع من وراء تذاكر مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى على حدى.

منح الأندية الصغيرة فرصة اللعب على أرضها


اعطاء أندية الدورى الإنجليزى للدرجة الأولى "تشامبيونتشيب" وغيرها من الدرجات الأدنى فى انجلترا فرصة لعب مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى على أرضها، خاصة أمام الفرق الكبيرة، حتى يتثنى للنادى الحصول على بعض عائدات التذاكر بجانب تنشيط مجالات استثمارية أخرى فى الملعب، مثل المأكولات والمشروبات وغيرها.


كأس الاتحاد الإنجليزى  (2)

تقليص عدد أيام اللعب إلى يومين فقط


تقليص عدد أيام لعب مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى إلى يومين فقك بدلا من 3 أيام لضمان أن تكون جميع المباريات فى العطلة الاسبوعية المقررة يومى السبت والأحد، لأن مباريات الاثنين دائما تًظلم من حيث نسبة المشاهدة بسبب بدء أسبوع العمل.

عدم إذاعة مباريات الأندية الكبيرة مع فرق الدرجة الأدنى


عندما يستضيف أحد فرق الدرجة الأدنى لفريق كبير من الدورى الإنجليزى الممتاز من الأفضل أن لا تُذاع المباراة مباشرة على القنوات الفضائية لتشجيع الجماهير على التواجد بأرض الملعب.


كأس الاتحاد الإنجليزى  (3)

نقل قبل النهائى من ملعب "ويمبلى"


الاكتفاء بإقامة المباراة النهائية فقط على ملعب "ويمبلى" ونقل مباراة الدور قبل النهائى لأى ملعب أخر مناسب للفريقين المتنافسين وهو من باب زيادة استثمار الأندية، خاصة أن تواجد أحد أندية المؤخرة فى الدورى الإنجليزى الممتاز أو الدرحات الأخرى.

إلغاء الدفع الإضافى لمقابل حقوق بث المباريات فى الأدوار المتقدمة


تزيد قيمة حقوق بث المباريات فى الأدوار النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزى وهو ما يتسبب فى ظلم الأندية الصغيرة التى تودع البطولة مبكرا دون أن تستفيد من عائد حقوق البث الذى قد يترقبه أندية لا يتجاوز دخلها السنوية الـ67 ألف جنيه استرلينى مثل بريستول سيتى ومن الأفضل أن توزع حقوق البث بالتساوى بعد كل دور من البطولة.


كأس الاتحاد الإنجليزى  (4)

قاعدة بيانات ضخمة تضم احصائيات كأس الاتحاد الإنجليزى


الاهتمام بتاريخ وإحصاء كأس الاتحاد الإنجليزى مثل أى بطولة أخرى فى انجلترا، والاهتمام والتحديث المستمر للأرقام القياسية التى تحدث فى البطولة ووضع قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة وغيرها من الاحصائيات والمعلومات الأخرى.

زيادة العائدات المادية لمن يفوز فى كأس الاتحاد الإنجليزى


وضع الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم لائحة جديدة تشجع على زيادة المستوى الفنى للبطولة وهى زيادة العائد المادى لكل فريق يفوز فى مباراة بكأس الاتحاد الإنجليزى.


كأس الاتحاد الإنجليزى  (5)

عودة أندية الـ"تشامبيون تشيب" للأدوار التمهيدية


اعطاء فرصة لأندية الهواة والدرجات الأدنى إلى التواجد من الأدوار المتقدمة وإعفاءهم من الأدوار التمهيدية لمنحهم الفرصة لمواجة أندية كبيرة واكتساب الخبرة من مواجهتها، واجبار أندية الـ"تشامبيون تشيب" على خوض المباريات التمهيدية حتى تصبح الأمور متدرجة بشكل أفضل بالنسبة لأندية إنجلترا الصغيرة التى تبحث عن إثبات ذاتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة