مأمور قسم الخصوص: أهالى"ضحية أمين الشرطة" لديهم حس وطنى ولا توجد أى مظاهرات

السبت، 20 فبراير 2016 09:07 م
مأمور قسم الخصوص: أهالى"ضحية أمين الشرطة" لديهم حس وطنى ولا توجد أى مظاهرات اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العقيد عمرو إدريس مأمور قسم الخصوص، أن والد وأسرة إبراهيم "ضحية أمين الشرطة" يتمتعون بحس وطنى عالى وحب للبلد، وإيمان بمؤسسات الدولة والقانون، معربا عن شكره لأسرة المجنى عليه وعدم انصياعهم لبعض الأصوات الهدامة التى طالبت بتنظيم وقفات وتظاهرات أمام قسم الخصوص.

وأضاف مأمور قسم الخصوص فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن بحكمة اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية استطاع رأب الصدع بين أهالى الخصوص والشرطة ، بعد قيام أمين شرطة من قوة مباحث مديرية أمن السويس بإطلاق النار على جاره فى الخصوص بسبب لعب الأطفال.

وأوضح أن مدير الأمن استطاع منع تكرار أحداث الدرب الأحمر من تجمهر ومظاهرات ، مشيرا إلى أن مدير الأمن أصدر تعليماته، وإصراره على سرعة ضبط أمين الشرطة وإحالته للنيابة العامة ، وتحويل المجنى عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وقال العقيد عمرو إدريس إن مدير الأمن تحدث مع أسرة المجنى عليه، واستضافهم فى مكتبه بمديرية الأمن وأكد خلال اللقاء، عدم السماح أو التستر على أى تجاوز يصدر من أى فرد يعمل داخل جهاز الشرطة ، كما طالب الأمناء بتسليم أسلحتهم الميرى وقت الراحة والإجازات، لسلامة الأمين، وحفاظا على المواطنين، وحتى لا يكون السلاح ذو حدين.

قال ياسر زينهم، والد المجنى عليه، إبراهيم، ضحية "أمين شرطة"، إن حق ابنى فى رقبة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، موضحا فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن ابنه إبراهيم أصيب فى قدمه بكسر وتهتك فى الأوردة، مما يؤدى إلى عجزه عن العمل، بسبب غرور وعنترية أمين شرطة من قوة مباحث مديرية أمن السويس، جارهم فى الخصوص، أطلق رصاصة من طبنجته الميرى على نجله بعد نشوب مشاجرة بسبب لعب الأطفال.

وأشار أحد شهود العيان، إلى أن المتهم صوب طبنجته تجاه المجنى عليه، وأطلق النار عليه، دون أى تفاهم، خلال معاتبة المجنى عليه للأمين، بعد قيام أطفاله بضرب أطفال المجنى عليه، وأكد الشاهد أن مستشفى المطرية رفضت استقبال المصاب، وتم تحويله لمستشفى منشأة ناصر، لإجراء عملية فى قدمة.

وأوضح أن الأهالى استطاعوا جذب طبنجة أمين الشرطة، ومازالت فى حيازتهم، ورفضوا تسليمها للشرطة، خوفا من مجاملة ضباط وأمناء قسم الخصوص، لأمين الشرطة زميلهم، ويضيع حق المجنى عليه، مؤكدا أن السلاح سيتم تسليمه لرئيس نيابة الخانكة مع بدء التحقيق.

كانت أجهزة أمن القليوبية، تمكنت من ضبط أمين شرطة يدعى "مهدى ا م" من قوة مباحث مديرية أمن السويس، أطلق رصاصة من سلاحه الخاص على جاره "إبراهيم ياسر عامر"، فى مشاجرة بينهما بمدينة الخصوص، بسبب خلافات الجيرة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج.

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية بالواقعة، ودلت تحريات عبد الحفيظ الخولى رئيس فرع البحث الجنائى، ورود بلاغ للعقيد عمرو إدريس مأمور قسم الخصوص، بنشوب مشاجرة بين أمين شرطة من قوة مديرية أمن السويس مع أحد جيرانه، أطلق خلالها عيارا ناريا استقر فى ساق جاره، نتج عنه تهتك فى أوتار الساق وكسر مضاعف، وتم تحويل المجنى عليه إلى المستشفى للعلاج، وتم القبض على أمين الشرطة ، وتولت النيابة العامة التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة