هجرها السياح وسكنتها المؤتمرات.. 10 أسباب جعلت شرم الشيخ المقر الرسمى

السبت، 20 فبراير 2016 11:00 م
هجرها السياح وسكنتها المؤتمرات.. 10 أسباب جعلت شرم الشيخ المقر الرسمى شاطئ شرم الشيخ
سمر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مدينة شرم الشيخ من أفضل الأماكن الموجودة فى مصر بل والعالم بأكمله، ما جعلها منذ سنوات عديدة مضت مقصداً للمؤتمرات العالمية الاقتصادية منها والسياسية، بداية من قمة السلام عام 1996م التى حضرها الكثير من رؤساء العالم، العرب منهم والأجانب، وحتى المؤتمر الاقتصادى العالمى ومؤتمر القمة العالمية ومؤتمر اتحاد الكيانات الاقتصادية الأفريقية فى شهر مارس الماضى.

ويعقد الآن مؤتمر الكوميسا الذى يضم وفود دولية دبلوماسية كثيرة فى مدينة شرم الشيخ، كما ستسضيف المدينة مؤتمر دافوس العالمى فى شهر مايو القادم أيضاً.


وهناك 10 أسباب أهلت مدينة شرم الشيخ لتكون مقصداً للمؤتمرات العالمية..



"بعيدة عن أماكن التظاهرات"

تزايدت حدة التظاهرات فى الفترة الماضية فى أرجاء كثيرة فى محافظات مصر وحتى الآن هناك مناطق شهيرة بتجدد الاشتباكات أسبوعياً، الأمر الذى قد يثير الخوف فى قلب الأجانب، إلا أن مدينة شرم الشيخ ليس لها علاقة بالتظاهرات من قريب أو بعيد.

"الهدوء وعدم وجود ضوضاء"


تتميز مدينة شرم الشيخ بأجوائها الهادئة، فلا يوجد بها ضوضاء أو مكبرات صوت تجعلها تزعج الوفود الأجنبية، فهى مدينة متأثرة حتى فى أجوائها بالدول الغربية، فالهدوء بها يساعد على تحسن جودة العمل وإمكانية إقامة المؤتمرات بها.

"هواء نقى"

هواءها النقى الخالى من التلوث وعوادم السيارات وغيرها من الأسباب التى تجعل أجواء مدينة القاهرة ملوثة ساعدها أن تصبح خياراً لإقامة المؤتمرات العالمية واستضافة رؤساء كثيرون.

"الطبيعة الساحرة"

إذا كان المؤتمر مدته عدة أيام فيستطيع الوافد الأجنبى سواء دبلوماسياً أو حتى رئيس دولة أن يتجول بها ليتمتع بالمناظر الطبيعية التى توجد بها، فالجبال والبحار والغوص، وغيرها من أشياء جميلة تساعده على الترفيه خلال هذه الفترة.

"مفيهاش زبالة"

نظافة المدينة ونظامها والتزام من يسكن بها بعدم إلقاء أى قمامة فى الشارع جميعها جعلت منها مدينة نظيفة منظمة إذا ما قورنت بمحافظتى القاهرة والجيزة مثلاً، فيجب استضافة المؤتمرات العالمية على أرض نظيفة لأنها تمثل وجهة لمصر.

"لا يوجد زحام"

عدم وجود ازدحام فى الشوارع بين المواطنين وعدم ازدحام المواطنين فى أماكن معينة فى المحافظة، جميعها أشياء توجد فى القاهرة وتصبح مؤرقة عندما تستضيف مصر مؤتمرات عالمية، فالزحام لا يعكس وجهاً حضارياً لأى بلد فى العالم.

"قوة المرافق والخدمات"

فالخدمات التى توجد بها من فى كافة النواحى تُقدّم بامتياز، دون نقصان أو مواعيد متأخرة أو روتين قد يجعل أحد يمل، فقوة المرافق والخدمات جعلتها مدينة غاية فى النظام والدقة والقوة.

"أماكن ترفيهية"

وجود أماكن ترفيهية للسياح والمواطنين تجعل الحالة النفسية لمن يعيش بها أو يأتى لزيارتها يستمتع بها ويشعر أنه فى مدينة ترفيهية بأكملها.

"وجود فنادق وقاعات للمؤتمرات على أعلى مستوى"

فنادق على أعلى مستوى وقاعات للمؤتمرات والندوات مجهزة تجهيز كامل بفخامة ورقّى، وجاهزية وتنظيم وحسن إدارة، هذا ما تتميز به مدينة شرم الشيخ وتجعلها مؤهلة لاستضافة رؤساء الجمهورية.

"من أفضل 5 مدن على مستوى العالم"

كل الأسباب الماضية جعلت مدينة شرم الشيخ تفوز بجائزة منظمة اليونسكو ضمن أفضل 5 مدن سلام من بين 400 مدينة عالمية أخرى، ما أكسبها شهرة على مستوى العالم أجمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة