بالصور.."القومى للمرأة" بالإسكندرية ينظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة

الأحد، 21 فبراير 2016 12:09 م
بالصور.."القومى للمرأة" بالإسكندرية ينظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة جانب من ورشة عمل ترشيد استهلاك الطاقة بالإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، تحت إشراف سامية مصطفى، مقررة الفرع بالتعاون مع لجنة المرأة بجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، برئاسة أمل الليثى، ورشة عمل عن "ترشيد استهلاك الطاقة" بمقر الفرع.

وافتتح الورشة نبيل مترى، مقرر مناوب الفرع، ورحب بالحضور، ونعى رحيل محمد حسنين هيكل، والدكتور بطرس غالى، وأشاد بمواقفهم الوطنية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعد التاسع من سلسلة اللقاءات التى ينظمها الفرع بالتعاون مع لجنة المرأة بالجهاز، كما أشاد بتبنى الجهاز للأفكار الشابة الصديقة للبيئة والتى تساعد على ترشيد الاستهلاك.

وشارك فى اللقاء عزة عرفة، باحث بيئى بإدارة خطط العمل البيئى بالجهاز وتناولت مفهوم ترشيد الطاقة وضرورة تنشئة الجيل الحالى على أهمية الترشيد ونتائج الإسراف فى استخدام الطاقة على الفرد والمجتمع وبعض المقترحات للترشيد.

ثم أشارت إلى الخطط المقترحة لترشيد الاستهلاك، منها تعيين مسئول عن ترشيد الطاقة بكل جهة، فضلا عن إبراز أهمية الدور الإعلامى فى نشر ثقافة الترشيد.

من جهة أخرى شارك باسم أحمد – طالب بكلية الهندسة فى فعاليات الورشة بعرض مميزات لمبات، LED وعرض تجربة عملية أمام حضور باستخدام علبة بلاستيك فارغة وعدد 9 لمبات LED وبطارية 9 فولت ومفتاح تشغيل لصنع كشاف منزلى.

حضر اللقاء 65 من مسئولى إدارات شئون المرأة بالمديريات ومسئولى نوادى المرأة بمديرية الشباب والرياضة والكوادر النسائية بالجمعيات الأهلية.


 ورشة عمل ترشيد استهلاك الطاقة بالإسكندرية (1)

 ورشة عمل ترشيد استهلاك الطاقة بالإسكندرية (2)

 ورشة عمل ترشيد استهلاك الطاقة بالإسكندرية (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة