كرة القدم تصنع المعجزات.. قصة لاعب أنقذه البايرن من الجريمة

الأحد، 21 فبراير 2016 04:18 ص
كرة القدم تصنع المعجزات.. قصة لاعب أنقذه البايرن من الجريمة جينينجز لاعب بايرن ميونيخ الألمانى السابق
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تخلق كرة القدم فقط من أجل المتعة داخل المستطيل الأخضر بأداء ومهارات اللاعبين وإنما تأثيرها يمتد أيضًا إلى خارج الملعب لتغيير حياة أشخاص للأفضل وإنقاذهم من الضياع، وهو ما حدث مع لاعب بايرن ميونيخ الألمانى السابق دايل جينينجز.

وكشفت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية عن قصة معاناة اللاعب جينينجز الذى عاش طفولة صعبة مع والدته وشقيقه الأكبر "مايكل" فى ليفربول، حيث اعترف اللاعب بأنه كاد ينجرف نحو طريق الجريمة بعد انضمامه لمجموعة من أصدقاء السوء، لولا بكاء والدته كما قال جينينجز "من الصعب أن ترى والدتك تبكى إنه شىء فظيع، قررت بعدها الابتعاد عن هذا الطريق الذى كان سينتهى بى حتمًا فى السجن، واتجهت إلى كرة القدم والانضمام لفريق بايرن ميونيخ".

جينينجز ينتقل للبايرن فى 2011

قبل 5 سنوات أثار بايرن ميونيخ دهشة واستغراب الجميع بتعاقده مع جينينجز "اللاعب المجهول" كما تم وصفه من فريق ترانمير روفرز الإنجليزى عام 2011، وكان عمره وقتها (18 عامًا) مقابل 1.8 مليون إسترلينى، حيث جذب اللاعب أنظار الفريق البافارى بعد تألقه اللافت مع فريقه روفرز، الذى كان قد انضم إليه من ليفربول فى 2008 حيث لم يتمكن من الاستمرار مع الريدز بسبب تواضع مستواه.

جينينجز  (1)

جينينجز لعب موسمين فى صفوف البايرن من 2011 إلى 2013، فشل خلال هذه الفترة فى إقناع النادى البافارى حتى أنه لم يشارك إلا فى مباراتين وسجل هدفًا واحدًا، بالرغم أن قائد البافارى فليب لام حاول مساعدته ودعمه فى التدريبات، كما كان يحتذى بثنائى الفريق فرانك ريبيرى وآريين روبن ويعتبرهم مثلًا أعلى له ولكن دون جدوى لم يقنع النادى ليرحل فى النهاية.

حياة صعبة فى ألمانيا

ربما لعبت الإصابات أيضًا دورًا مهمًا فى فشل جينينجز حيث خضع اللاعب لجراحتين بسببها، بالإضافة إلى ذلك عانة اللاعب بسبب اللغة الألمانية التى فشل فى تعلمها بالرغم من توافر أكثر من مُعلم لهذه المهمة، كما وجد صعوبة كبيرة فى العيش بمفرده فى ألمانيا لعدم استطاعته جلب أسرته من إنجلترا، حيث اضطر اللاعب لأن يطهو طعامه بنفسه وبسبب ذلك اكتسب عادات غذائية سيئة أثرت على مستواه ليعود إلى إنجلترا لينضم إلى فريق دونز ومنه إلى بارنسلى ثم عاد مجددًا إلى دونز.
جينينجز  (2)

جينينجز بلا ناد

الآن، يعانى جينينجز (23 عامًا) من زيادة كبيرة فى الوزن بالإضافة إلى حالته النفسية السيئة بسبب مرارة البحث عن فريق أخر بعدما فسخ عقده مع دونز هذا العام.

جينينجز  (3)








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة