أخبار المغرب اليوم.. هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمال البلاد

الإثنين، 22 فبراير 2016 10:33 م
أخبار المغرب اليوم.. هزة أرضية بقوة 5.4 درجة تضرب شمال البلاد مقياس ريختر / صورة أرشيفية
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم على الهزة الأرضية التى شهدتها مدينتى الحسيمة والناظور شمال البلاد، فيما تناولت أخبار المغرب اليوم ترويج جبهة البوليساريو لأطروحتها الانفصالية داخل البرلمان الألمانى.

أخبار المغرب اليوم


وأبرزت أخبار المغرب اليوم على ما شهدته مدينتا الحسيمة والناظور، شمالى المغرب، هزة أرضية بلغت قوتها 5.4 درجات على مقياس ريختر.

وأكدت أخبار المغرب اليوم أن الهزة دفعت عددا من السكان إلى مغادرة بيوتهم خوفا من حصول هزات ارتدادية أخرى، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

وشهدت مدينة الحسيمة الساحلية فى المغرب، هزات متتالية فى يناير الماضى، كما سبق لها أن شهدت زلزالا عنيفا فى 2004 خلف 628 قتيلا و أكثر من 900 مصاب.

وتقع مدينة الحسيمة فى سلسلة جبال الريف النشطة زلزاليا، مما يجعلها عرضة للهزات، فضلا عن كونها قريبة من خط التماس بين الصفيحتين التكتونيتين لإفريقيا وأوروبا.

فيما تناولت أخبار المغرب اليوم تصدى سفير المغرب في ألمانيا، عمر زنيبر، لترويج جبهة البوليساريو لأطروحتها الانفصالية داخل البرلمان الألمانى "البوندستاج"، من خلال عرض فيلم وثائقي يوم السبت الماضى، موجها إلى رئيس البرلمان وعددا من النواب رسالة "يفضح" فيها الأغراض الدعائية لخصوم الوحدة الترابية للمغرب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة