43 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ"سوفالدى" بالمراكز الطبية خلال 2015

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 01:58 م
43 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ"سوفالدى" بالمراكز الطبية خلال 2015 الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أن المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة صرفت علاج السوفالدى لـ 43 ألف مريض.

وأوضح الدكتور أحمد محي القاصد ، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة فى تصريحات اليوم أنه خلال عام 2015 تم صدور (43390) قرار علاج على نفقة الدولة لمرضى الفيروس (c) للعلاج طبقاً للبروتوكولات وذلك بالمراكز الطبية المتخصصة.

وأضاف رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة أنه يتم إجراء عمليات مناظير الجهاز الهضمي بالمستشفيات المذكورة داخل وحدات وأقسام مجهزة حيث تم إجراء (15890) عملية منظار للمعدة و(1552) منظار للقولون و(337) منظار قنوات مرارية بإجمالي (17779) منظار للجهاز الهضمي خلال 2015 .

وأشار القاصد إلى أنه تم افتتاح وحدتين لزراعة الكبد في كل من مستشفى معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد التخصصي وذلك في نوفمير 2015 وقد تم إجراء (6) حالات حتى الآن بنسب نجاح تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة وجاري دراسة إنشاء مركزين لزراعة الكبد بمركزي كبد دمياط وكبد سوهاج .

وتابع : تسعى إلى إنشاء المزيد من أقسام ووحدات جراحة الكبد والجهاز الهضمي بالمستشفيات متعددة التخصص التابعة لها هذا بالإضافة إلى العمل على التوسع في صرف علاج السوفالدي لمرضى الفيروس الكبدي على نفقة الدولة ليصل لكل مستحقيه في مختلف انحاء مصر بالإضافة إلى توفير عقارات بديلة للحالات التي لا يمكن لعقار السوفالدي علاجها وذلك تحقيقاً لمبادرة الرئيس السيسي الرامية لإعلان مصر خالية من فيروس سي في 2020 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة