الجامعة الأمريكية: Eduniversal يصنف 10 برامج ماجستير ضمن أفضل 200برنامج بالعالم

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 04:59 م
الجامعة الأمريكية: Eduniversal يصنف 10 برامج ماجستير ضمن أفضل 200برنامج بالعالم الجامعة الأمريكية بالقاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنه تم تصنيف عشرة برامج دراسات عليا بها ضمن أفضل برامج للدراسات العليا فى أفريقيا، وضمن أفضل 200 برنامج للماجستير على مستوى العالم، وذلك فى تقرير Eduniversal عن العام الأكاديمى 2015-2016. حصلت ستة من هذه البرامج على المركز الأول فى مجالها وتشمل ماجستير الشؤون الدولية، وماجستير الإدارة العامة، وماجستير الآداب فى الصحافة والإعلام بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، والماجستير التنفيذى فى إدارة الأعمال وماجستير الاقتصاد بكلية إدارة الأعمال وماجستير الهندسة الكهربائية بكلية العلوم والهندسة.

وقالت الجامعة، فى بيان لها اليوم، إنه جاء برنامجى ماجستير إدارة الأعمال وماجستير التمويل بكلية إدارة الأعمال فى المركز الثالث، جنبا إلى جنب مع ماجستير هندسة الالكترونيات والاتصالات ، تخصص إدارة التكنولوجيا. وتم تصنيف دبلومة القانون الدولى والمقارن بكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة فى المرتبة الرابعة.

من جانبه، قال الدكتور أدهم رمضان، عميد برامج الدراسات العليا وأستاذ الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن نتائج هذا العام وخاصة مع حصول أكثر من نصف برامج الجامعة على رقم 1 فى التصنيف، توضح تميز برامج الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتؤكد على مكانة الجامعة كمؤسسة أكاديمية رائدة فى المنطقة. مضيفا "تعكس هذه التصنيفات الأخيرة نوعية البرامج بالجامعة. يسعدنى هذا التقييم ولكننى لست مندهشا. فبرامج الدراسات العليا بالجامعة كانت دائما ملتزمة بتحقيق هذا النوع من التميز."

وأكدت الجامعة، أنها ليست المرة الأولى التى تتصدر فيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة التصنيفات العالمية للتعليم. فصنفت Eduniversal عدة برامج للدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بين الخمسة الأوائل فى أفريقيا وضمن أفضل 200 برنامج للماجستير على مستوى العالم على مدى السنوات الثلاث الماضية. كما حصل ايضا برنامج الماجستير فى إدارة الأعمال بالجامعة على المركز الأول فى المنطقة، وفقا لمجلة فوربس الشرق الأوسط، ليحتل المرتبة الأولى فى عام 2012 بين البرامج المماثلة فى 37 جامعة خاصة فى العالم العربي. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولمدة خمس سنوات متتالية، باعتبارها أحد "الجامعات الأعلى أداءً فى العالم،" فى تصنيف QS العالمى لتحتل رقم 345 عالميا، لتتقدم فى الترتيب عن العام الماضى وتحصل على أعلى ترتيب لها منذ تم تصنيفها فى ال QS عام 2011.

وتوقع الدكتور أدهم رمضان، عميد برامج الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تفوقاً أكبر فى التصنيفات العالمية فى المستقبل. يقول رمضان، "أثق بأن هذه البرامج لن تحافظ فقط على هذه التصنيفات، ولكن ستتطور وستحصل برامج دراسات عليا أخرى على تصنيفات عالمية لجودتها".

تعد Eduniversal إحدى المؤسسات العالمية التى تصدر تصنيفات عالمية خاصة بالمؤسسات التعليمية الجامعية على مستوى العالم، ومقرها باريس. وقد تأسست فى 1994، وتقدم المؤسسة تصنيفات سنوية بشأن أفضل ألف كلية إدارة أعمال موجودة فى 154 دولة، وتقوم بعمل تصنيفات ايضاً بشأن أفضل أربعة آلاف برنامج فى الماجستير وفى ماجستير إدارة الأعمال وذلك فى ثلاثين تخصصاً مختلفاً على مستوى العالم. يعتمد تصنيف Eduniversal على سمعة البرنامج وفرص التطور المهنى ومرتب المجموعة الأولى للخريجين بعد التخرج، إلى جانب مستوى الرضا لدى الطلاب. تساعد التصنيفات التى تصدرها المؤسسة الطلاب على الاختيار الصحيح فيما يتعلق بدراستهم فى المستقبل وذلك فى أى مكان فى العالم. وييسر الخبراء فى الوكالة للقائمين على عملية التعليم العالى الاطلاع على الكثير من وجهات النظر والأفكار الخاصة بالخبرات الأكاديمية، وصولاً إلى دعم تبادل الطلاب على المستوى الدولى وتشجيع حركة الطلاب ونقل المحاضرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة