بالصور.."تعليم الكبار" توقيع برتوكول مع جامعة الأزهر لتفعيل برامج التنمية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 06:08 م
بالصور.."تعليم الكبار" توقيع برتوكول مع جامعة الأزهر لتفعيل برامج التنمية جانب من توقيع البروتوكول
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة فراج رئيس الجهاز التنفيذى لمحو الأمية وتعليم الكبار بأنه تم توقيع عدة برتوكولات مع جامعة الأزهر والمجالس القومية فى كافة المحافظات، للمشاركة فى القضاء على الأمية بمصر. مشيرا إلى أن هناك ثلاثة بروتوكولات أخرى سيتم تفعليها خلال الأيام القليلة القادمة مع المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان والمجلس القومى للأمومة والطفولة.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون اليوم مع جامعة الأزهر فرع جنوب سيناء بمقر مركز دعم المرأة بطور سيناء.

وأضاف أن ذلك يأتى دعما لإضافة نقاط القوة فى المرحلة الأولى وتلاشى كافة السلبيات السابقة، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بجامعة الأزهر لمتابعة تنفيذ البروتوكول.

وقال: سيتم عقد مؤتمر كبير يوم 25 فبراير بمدينة شرم الشيخ لوضع الآليات الخاصة بالقضاء على الأمية بمصر بمشاركة كافة الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدنى .

وأضاف فراج رئيس الهيئة التعليم الكبار تفعيل دور المنظمات المجتمع المدنى لدعم برامج التنمية حول تطبيق الأساليب الحديثة التعليم الكبار ودور مراكز تعليم الكبار بالجامعات المصرية فى مكافحة الأمية واسهامة فى المشاريع القومية لمحو الأمية أنة تم توقيع برتوكول تعاون بين جامعة الأزهر والتضامن الاجتماعى تفعيل تجربة القوافل التعليمة بـ13 محافظة مع فروع الأزهر وسوف يتم تطبيق التجربة باقى المحافظات .

وأشار فراج إلى أن محافظ جنوب سيناء محظوظة الآن نسبة الأمية الاتعدى 4% ويرجع إلى تعاون فرع محو الأمية بجنوب سيناء وطلاب جامعة الأزهر وإذاعة جنوب سيناء أدى إلى زيادة المستفيدين والمتحررين من الأمية ونهاية عام 20 17 تكون جنوب سيناء بلا أمية.

ومن جانبه، قال إسماعيل الرواى مدير أوقاف جنوب سيناء، إن مساجد جنوب سيناء مفتوحة لتعليم الكبار من خلال الأئمة وطلاب الأزهر.

توقيع برتوكول مع جامعة الأزهر لتفعيل برامج التنمية (1)

توقيع برتوكول مع جامعة الأزهر لتفعيل برامج التنمية (2)

توقيع برتوكول مع جامعة الأزهر لتفعيل برامج التنمية (3)

توقيع برتوكول مع جامعة الأزهر لتفعيل برامج التنمية (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة