بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار": مجلس النواب"كئيب" وأُبارك للمهندس شريف إسماعيل..ويؤكد:برلمان مفكك ويصب فى صالح الحكومة.. والمصالح الشخصية تغلب عليه.. ويصدر الأزمات للرأى العام بدلا من حل المشاكل

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 11:24 م
بالفيديو..خالد صلاح  بـ"آخر النهار": مجلس النواب"كئيب" وأُبارك للمهندس شريف إسماعيل..ويؤكد:برلمان مفكك ويصب فى صالح الحكومة.. والمصالح الشخصية تغلب عليه.. ويصدر الأزمات للرأى العام بدلا من حل المشاكل الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، إن الدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب، قدم اعتذارًا خلال جلسة اليوم، للصحفيين بعد الاعتداءات التى تعرض لها بعض الزملاء فى جلسة الأمس، لاسيما أن نقابة الصحفيين طالبت بالامتناع عن تغطية جلسات البرلمان بعد هذا الموقف، مضيفًا "وبشكر كل الزملاء الذين اتخذوا هذا الموقف الذى بدر من أشخاص دون المستوى السياسى الذى كنا نطمح إليه".

ووصف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على فضائية النهار، البرلمان الحالى بأنه "كئيب" نظرا للمشاجرات الشخصية تحت القبة من قبل النواب، مشيرا إلى أن عليه الكثير من الملاحظات التى يمكن أن تكون فى صالح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لأنه أمام برلمان مفكك ولا يدرى ماذا يفعل، مضيفا:"أبارك للمهندس شريف إسماعيل لأنك قدام برلمان سهل ومفكك وبتاع مصلحته، وكل اللى فيه شغالين على مصالح شخصية".

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أن ملاحظاته على مجلس النواب الحالى تتمثل فى عدم تشكيل اللجان النوعية بداخله رغم أن البرلمان الحالى عمره أكثر من 40 يوما حتى الآن، ومع ذلك يصدر مشاكل للرأى العام بدلا من حل أزمات المواطنين، بجانب كثرة الإجازات التى يحصل عليها البرلمان بدون معنى.

وتابع:" من ضمن الملاحظات على البرلمان، أنه بعيد تماما عن أهم الأزمات التى شهدها الشارع المصرى إلا قليلا من مبادرات فردية لبعض النواب، وما زالت مؤسسات وأجهزة الدولة هى من تتدخل لحل هذه الأزمات، وهناك بطئ شديد فى الأمر المتعلق باللائحة الداخلية له، فضلا عن أن المشادات مع رئيس المجلس أصبحت نوع من أنواع الاستعراض تحت القبة، وأنه للمرة الأولى فى التاريخ يطلب البرلمان تأجيل بيان الحكومة.

وتساءل خالد صلاح، "أين إرادة تنحية وعزل المصالح الشخصية من أجل مصالح مصر وإنجاز تشريعات ورقابة حقيقية على الحكومة؟، أين التيار العام فى البلد؟، أين ضبط البرلمان لإيقاع الدولة؟، ولماذا هذه الأفكار المشتته به؟".




موضوعات متعلقة :


خالد صلاح ينتقد اعتداء نواب على الصحفيين ..ويتساءل: لماذا نلوم الداخلية؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة