نيويورك تايمز: تيد كروز يطرد المتحدث باسمه بعد نشره فيديو مضلل لمنافسه

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 10:42 ص
نيويورك تايمز: تيد كروز يطرد المتحدث باسمه بعد نشره فيديو مضلل لمنافسه تيد كروز
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، طرد المتحدث الرسمى لحملته الانتخابية بسبب نشره شريط فيديو مفبرك لمنافسه ماركو روبيو.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن حملة كروز شهدت إضطرابا، الاثنين، بعد أن قام المرشح الجمهورى بطرد المتحدث الرسمى الذى نشر فيديو مضلل لمنافسه، فى توقيت سئ للحملة حيث جاء عشية انتخابات المؤتمر العام للحزب الجمهورى فى نيفادا.

وطالما وصف كروز، البالغ 46 عاما، نفسه بأنه المرشح الأكثر صدقا ونزاهة رافعا شعار "TrusTed" أى "ثقوا بتيد" خلال خطبه الانتخابية. كما دافع عن نفسه بقوة فى الأسابيع الأخيرة، فى مواجهة اتهامات خصومه بشن سباق خفى واستخدام آلاعيب قذرة.

والفيديو الذى تم نشره على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" استهدف التشكيك فى إيمان "روبيو" المسيحى. ويظهر روبيو فى الفيديو مع أحد أعضاء حملة كروز الذى كان يحمل الكتاب المقدس بيده، وبينما لم يتضح صوت المرشح الشاب فإن الفيديو نقل مضمون كلامه كتابةً قائلا "إنه ليس هناك الكثير من الإجابات فى الكتاب المقدس".

وقام ريك تايلر، مدير حملة كروو بنشر الفيديو على فيسبوك وتويتر، وسرعان ما رد روبيو أن الكلام مفبرك. وتقول الصحيفة أن فى الحقيقة قال المرشح الجمهورى الشاب "إن الكتاب المقدس به كل الإجابات"، فيما أعلن كروز فصل تايلر بعد التحقيق فى الواقعة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة