وزير التعليم العالى يفتتح منتدى البحوث الطبية بين الجامعات المصرية والبريطانية بأسوان.. يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الطبية بالمملكة المتحدة.. ويشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية البحرية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 06:05 ص
وزير التعليم العالى يفتتح منتدى البحوث الطبية بين الجامعات المصرية والبريطانية بأسوان.. يوقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الطبية بالمملكة المتحدة.. ويشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية البحرية وزير التعليم العالى يوقع اتفاقية التعاون
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى، فعاليات منتدى البحوث الطبية والرعاية الصحية بين الجامعات المصرية والبريطانية بمحافظة أسوان المنعقد خلال الفترة من 22 إلى 23 من فبراير الجارى.

وشارك فى هذه الفعاليات الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى أستاذ جراحة القلب بامبريال كوليدج ومؤسس مركز يعقوب للقلب بأسوان وبحضور عدد من وزراء الصحة والتعليم العالى السابقين ورؤساء الجامعات ونوابهم، وعمداء كليات الطب، وأعضاء لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات.

ويناقش المنتدى العديد من الموضوعات المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية والبحوث الطبية المشتركة بين الجانبين المصرى والبريطانى، وكيفية زيادة وتمويل هذه المشروعات البحثية من خلال جهات التمويل المختلفة ومنها برنامج نيوتن مشرفة والذى يقوم على تمويل مشترك بين الحكومتين المصرية والبريطانية لتمويل البحوث ذات الأولوية القومية وأيضاً تمويل الدارسين المصريين الراغبين فى استكمال دراستهم بالخارج.

الشيحى يفتتح مبنى جديدا بكلية التربية بأسوان

كما افتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى يرافقه الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان ونوابه وعدد من عمداء الكليات، المبنى الجديد بكلية التربية بجامعة أسوان الذى يضم قاعات محاضرات ومدرجات ومعامل ومكاتب إدارية ومكون من أربعة طوابق ويقع على مساحة 1500 متر وتكلف إنشاؤه 12 مليون جنيه.

وافتتح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذى تستضيفه جامعة أسوان، بحضور لفيف من رؤساء الجامعات المصرية، حيث ناقش المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه قواعد الترقى الجديدة وقواعد عمل اللجان العلمية الدائمة، حيث قرر المجلس عرضها على الجامعات، لإبداء الرأى فيها خلال أسبوعين، تمهيدا لمناقشتها وإقراراها بعد ذلك.

اتفاقية تعاون بين الأعلى للجامعات والجمعية الطبية المصرية بالمملكة المتحدة

كما شهد الوزير توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية الطبية المصرية بالمملكة المتحدة، جاء ذلك على هامش زيارة وزير التعليم العالى لأسوان، والتى تضمنت مشاركته فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين فى المملكة المتحدة والمجلس الأعلى للجامعات وفتح المجال لتدريب الأطباء المصريين والكوادر الطبية المساعدة فى المراكز والمستشفيات بالمملكة المتحدة.

وصرح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بأن ذلك يأتى فى ضوء اتفاقية التعاون التى وقعت بين حكومتى جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة المتحدة فى شهر نوفمبر الماضى، حيث تم الاتفاق على أن يكون عام 2016 هو العام المصرى البريطانى للتعليم العالى والبحث العلمى والإبداع.

وزير التعليم العالى يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية البحرية

كما شارك الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فرع جنوب الوادى بأسون، أقيم حفل التخرج بحضور قيادات الأكاديمية ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى ورئيس جامعة أسوان الأستاذ الدكتور منصور كباش كما شهد الحفل حضورا كثيفا لطلاب الأكاديمية البحرية بأسوان وأسرهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة