البيئة: 17 منشأة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم تقدمت بخطط إصحاح بيئى

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:55 ص
البيئة: 17 منشأة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم تقدمت بخطط إصحاح بيئى أدخنة ـ أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة أحلام فاروق، مدير عام الالتزام البيئى بوزارة البيئة، إنه تم إعداد عدد من اللجان لمناقشة خطط الإصحاح البيئى المقدمة من عدد 17 منشأة صناعية من إجمالى عدد 57 منشأة صناعية مخالفة للبيئة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بالفيوم .

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن ذلك جاء بعد الاجتماع مع ممثلى تلك المنشآت بحضور عددا من مسئولى المنطقة الصناعية وجمعية المستثمرين لبحث سبل إيجاد حلول وآليات ورؤى ممكنة التحقيق للنهوض بالاقتصاد وإزالة أية عوائق أمام المستثمرين دون إلحاق الضرر بالبيئة أو الإخلال بحقوق الأجيال المستقبلية والتى احد المتطلبات الأساسية للتنمية المستدامة.

من جانبه قال الدكتور جمال الصعيدى رئيس الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة، إنه جار التنسيق لاستكمال تقديم خطط لتوفيق أوضاع المنشآت المتبقية بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم وذلك بعقد اجتماعات مع أصحاب هذه المنشآت تباعا.

وأضاف، تم تنفيذ عدة حملات تفتيشية بيئية على جميع المنشآت العاملة بالمنطقة من خلال عددا من اللجان التفتيشية المشكلة من فرق التفتيش البيئى بفرعى الفيوم والقاهرة الكبرى والإدارة المركزية للتفتيش البيئى بجهاز شئون البيئة خلال شهرى ديسمبر 2015 ويناير 2016 والبالغ عددها 60 منشأة من إجمالى 156 وتبين مخالفة عدد 57 منشأة ومطابقة 3 منشآت كما تبين توقف 96 منشأة .

وأشار إلى أن خطط الإصحاح البيئى لتلك المنشآت تأتى فى إطار النتائج الإيجابية التى أسفرت عن لقاء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بممثلى جمعية مستثمرى كوم أوشيم بحضور عددا من قيادات وزارة البيئة وذلك لمناقشة مشاكل المنطقة الصناعية والوصول بمنطقة كوم أوشيم الصناعية إلى منطقة صناعية متوافقة بيئيا من خلال إيجاد حلول لأية مشاكل بيئية قائمة.

جدير بالذكر أن المنشآت الكائنة بالمنطقة الصناعية تعمل فى مجالات متنوعة منها السيراميك، الأقطان، مواد البناء، العطور، البلاستيك، الرخام، الأعلاف، الطباعة والتغليف، الدهانات، الكرتون، النسيج، والمواد الغذائية والمواد الطبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة