"المقاولات المصرية" تتجاوز الخسائر.. 3.3 مليار جنيه حجم الأعمال العام الماضى.. 800 مليون مشروعات جديدة.. فائق البنا: ثقة وزارة الإسكان ودعم القابضة وجهد العاملين وراء انطلاق"مختار إبراهيم"

الأربعاء، 24 فبراير 2016 06:54 م
"المقاولات المصرية" تتجاوز الخسائر.. 3.3 مليار جنيه حجم الأعمال العام الماضى.. 800 مليون مشروعات جديدة.. فائق البنا: ثقة وزارة الإسكان ودعم القابضة وجهد العاملين وراء انطلاق"مختار إبراهيم" المهندس فائق البنا رئيس شركة المقاولات المصرية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد شركة المقاولات المصرية " مختار إبراهيم سابقا" حالة من الانطلاق جراء حجم العمل الكبير الذى نفذته الشركة العام الماضى بلغ 3.3 مليار جنيه مقابل 282 مليون جنيه العام السابق عليه مما أعاد الشركة مجددا إلى سابق عهدها الذهبى.

الشركة حازت على ثقة وزارة الإسكان نظرا للدعم الكبير لها من الشركة القابضة للتشييد والتعمير مما أعاد ثقة العملاء فيها مرة أخرى.

من جانبه أكد المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية " مختار إبراهيم سابقا"، أن الشركة تتولى حاليا تنفيذ أعمال المرافق بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 534 فدانا من المرحلة الأولى بتكلفة 470 مليون جنيه، وتم الإسناد خلال الشهر الجارى .

مشروعات العلمين الجديدة


ولفت البنا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه سيتم مد مرافق المياه والصرف والكهرباء ،والاتصالات وكافة الأعمال المدنية ،وذلك خلال 18 شهرا حيث تم إسنادها من هيئة المجتمعات العمرانية.

وحول أبرز ما تنفذه الشركة حاليا أوضح فائق البنا إنه يتم تنفيذ كوبرى الزقازيق بمحافظة الشرقية بتكلفة 180 مليون جنيه ، تم الفوز بتنفيذه من خلال مناقصة، وسيتم التنفيذ خلال 18 شهرا، علاوة على تنفيذ أعمال نقل شبكات المرافق المتقاطعة فى محطات مترو أكتوبر بتكلفة 78 مليون جنيه، خلال 12 شهرا لمحطات الأشجار والأهرام والنصر والمتحف والرماية .

وقال فائق البنا إنه جارى أيضا تنفيذ أعمال مرافق لعدد من قرى أسيوط من البنك الدولى بتكلفة 107 ملايين جنيه .

وأعرب فائق البنا عن ارتياح العاملين بالشركة لحجم العمل الذى تقوم به الشركة حاليا سواء من خلال الإسنادات التى تعبر عن ثقة وزارة الإسكان فى أعمال الشركة أو عن طريق المناقصات أيضا .

تنفيذ مشروعات أخميم والعياط والعاشر


وأضاف إنه جارى إنهاء مرافق مدينة أخميم الجديدة بتكلفة 150 مليون جنيه بعد زيادة أمر الإسناد من 75 مليون جنيه بخلاف الانتهاء من مرافق منطقة العياط والتى كانت متأخرة ، وهى حاليا تعتبر فى مرحلة التسليم .

كما أوضح المهندس فائق البنا أن محطات مياه العاشر من رمضان وشبرا الخيمة وبعض المرافق المتأخرة من عام 2010 ، وقبلها سيتم تسليمها خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الشركة حصلت خلال العام الحالى على أعمال بقيمة 800 مليون جنيه وارتفع حجم الأعمال الشهرية إلى 200 مليون جنيه مقابل 33 مليون جنية الأعوام الماضية ،وهو ما ما تحقق خلال شهرى يناير الماضى وديسمبر الماضى أيضا .

3.3 مليار جنيه حجم أعمال 2015


وحول حجم أعمال الشركة العام الماضى قال البنا إنه بلغ 3.3 مليار جنيه مقابل 282 مليون جنيه فقط عام 2014، منها 1.550 مليار جنيه إسناد مباشر و1.620 مليار مناقصات، وهو حجم عمل كبير يدل على التحسن فى مؤشرات آداء الشركة فى ظل مجلس الإدارة الحالى.

ومن أوامر الإسناد تنفيذ مشروعات طرق بدمياط وإنشاء الحى الثالث بالإسماعيلية وأعمال محور قناة السويس وطرق بمدينة السادات وأعمال مرافق بالحوامدية والعياط ، وغيرها من المحافظات ، وتواصل الشركة العمل فى 42 عمارة فى الإسماعيلية الجديدة ضمن التجمعات السكنية بخلاف العمل فى خزان مياه بمدينة الغردقة.

وحول ما تشهده الشركة من إصلاح الخلل الإدارى الذى كان فى مختلف الإدارات لفت إلى إنه تم ترقية 1800 من العاملين فى أكبر حركة تشهدها الشركة عبر تاريخها بخلاف التعاقد مع 3100 من العمالة مما أدى لحالة من الاستقرار بين العاملين، الذين يبذلون جهودا كبيرة للانتهاء من كافة المشروعات وفق الجداول الزمنية المحددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة