انتخابات الفيفا على فوهة بركان قبل 48 ساعة من الكونجرس.. اتهامات بالفساد للشيخ سلمان والمرشح السويسرى.. تنصل من العهود فى أمريكا الجنوبية.. والكويت ممنوعة من التصويت بسبب الإيقاف

الأربعاء، 24 فبراير 2016 07:14 م
انتخابات الفيفا على فوهة بركان قبل 48 ساعة من الكونجرس.. اتهامات بالفساد للشيخ سلمان والمرشح السويسرى.. تنصل من العهود فى أمريكا الجنوبية.. والكويت ممنوعة من التصويت بسبب الإيقاف الأمير على بن الحسين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حفلت كواليس انتخابات رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بالعديد من الإثارة والأحداث الساخنة، خاصة قبل 48 ساعة من انطلاق الانتخابات المحدد لها بعد غدٍ الجمعة، بمدينة "زيوريخ" السويسرية، والتى يتنافس فيها كل من، الشيخ البحرينى سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسويسرى جانى إنفانتينو، والفرنسى جيروم شامبانى والجنوب أفريقى طوكيو سيكسويل، بالإضافة إلى الأمير الأردنى على بن الحسين.

الشيخ سلمان متهم بالفساد

طالب النائب البريطانى داميان كولينز، بإجراء تحقيق طارئ فى اتهامات للبحرينى الشيخ سلمان بن إبراهيم، بضلوعه فى فضيحة مالية معتبرًا بوجود أسباب قوية لوجود شبهات، منها حصوله على دعم قيرغيزستان لدى ترشحه لرئاسة الاتحاد الآسيوى عام 2013 مقابل الحصول على مساعدات مالية لمشاريع رياضية.

من جهته، نفى الشيخ سلمان الاتهامات الموجهة إليه، وقال فى بيان رسمى، بأنه لا علم لديه عن أى مفاوضات أو دفعات مع أحد، مشيرًا إلى "عدم وجود أى برهان يؤكد أن هذه الاتهامات صحيحة".

الكويت ممنوعة من التصويت

قررت اللجنة التنفيذية للفيفا، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، استمرار إيقاف اتحادى الكويت وأندونيسيا، مما يعنى أنهما لن يتمكنا من التصويت بعد غد الجمعة، حيث تنص قوانين الاتحاد الدولى، أنه لا يمكن النظر فى رفع إيقاف أى دولة فى مؤتمر غير استثنائى.

وكان فيفا علق عضوية الاتحاد الكويتى بمفعول فورى فى 16 أكتوبر الماضى، بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.

أمريكا الجنوبية تتخلى عن مرشح أوروبا

على الرغم من البيان الذى أصدره اتحاد أمريكا الجنوبية 28 يناير الماضى، لإعلان دعم جانى إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبى، إلا أن أصوات أمريكا الجنوبية قد تذهب للشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوى، حيث يدرس اتحاد "كومينبول" والاتحاد البرازيلى التخلى عن دعم المرشح السويسرى لخلافة مواطنه جوزيف بلاتر.

حجرات التصويت الشفافة جاهزة

أصبحت حجرات الاقتراع الشفافة التى طالب الأمير الأردنى على بن الحسين باستخدامها فى الانتخابات، جاهزة رغم رفض الفيفا طلبه الأسبوع الماضى، وقالت محكمة التحكيم الرياضية إنها ستتخذ قرارًا فى الطلب الذى قدمه الأمير على بشأن وجود حجرات ومشرفين مستقلين فى الانتخابات بحد أقصى صباح غدٍ الخميس.

إنفانتينو يدخل دائرة الاتهامات

وضعت الوعود البراقة التى قام بها جيانى إنفانتينو، فى محاولة لجذب الأصوات، المرشح السويسرى فى دائرة الجدل والإتهامات، ومن أبرزها وعده بتخصيص 5 ملايين دولار لكل اتحاد وطنى كل 4 أعوام، بدعوى المساهمة فى تطوير كرة القدم فى مختلف بلدان العالم، حيث اعتبرها البعض بأنه يسعى إلى شراء الأصوات من خلال الوعود المالية.

دعوة للموافقة على الإصلاحات

دعت اللجنة التنفيذية للفيفا كافة الاتحادات الأعضاء إلى الموافقة على الاصلاحات الصادرة من الاتحاد الدولى اليوم الأربعاء، خلال جلسة التصويت المقررة بعد غد الجمعة، وقال عيسى حياتو رئيس الاتحاد الدولى بالإنابة فى بيان رسمى "إن إقرار الإصلاحات سيحمل فى طياته رسالة قوية، مفادها أننا استمعنا ولبينا النداء واتخذنا الإجراءات اللازمة لاستعادة الثقة وتحسين أدائنا".


موضوعات متعلقة..


انتخابات الفيفا.. اللجنة التنفيذية تناشد الأعضاء الموافقة على الإصلاحات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة