تفاصيل مصرع تلميذة وإصابة 3 بعد سقوط نخلة عليهن بمدرسة فى الهرم.. أهالى المتوفاة: المنطقة بها نخيل آيل للسقوط واعتدنا على الحوادث.. ومصابة ترفض العودة للمدرسة.. ومعلم: خاطبنا الحى لإزالته دون جودى

الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:45 م
تفاصيل مصرع تلميذة وإصابة 3 بعد سقوط نخلة عليهن بمدرسة فى الهرم.. أهالى المتوفاة: المنطقة بها نخيل آيل للسقوط واعتدنا على الحوادث.. ومصابة ترفض العودة للمدرسة.. ومعلم: خاطبنا الحى لإزالته دون جودى التلميذة أحلام خلال تواجدها بالمستشفى
كتب أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين فترة وأخرى، نسمع عن حادث أليم بمصرع أو إصابة تلميذ أو طالب داخل مدرسته، وتعدد أسباب وأماكن تلك الحوادث، ولكن الثابت الوحيد دائما هو عدم اتخاذ أى خطوات من إدارة العملية التعليمية فى البلاد لتلافى تلك الحوادث مستقبلا، ودائما يخرج مسئول ما ليبرر الحادث، وبعد ذلك ينسى الجميع كل هذا السواد الذى يقتل براعم مستقبل هذا الوطن، إلا أهالى الضحايا، تنقش داخلهم آلام فقد أعز ما يملكون، كأنشودة محفورة على حجر جرانيتى فرعونى ليستمر ألم الفقد بدون توقف، أو حتى أى أمل فى عدم تكراره مرة أخرى، ولعل سقوط نخلة على 4 طالبات بمنطقة كفر الجبل بالهرم، والتى أدت إلى مصرع طالبة وإصابة 3 بإصابات خطيرة تتطلب دخول إحداهن الرعاية المركزه فى مستشفى الهرم خير دليل على ذلك .

اشرف-محمد-مدرس-التربيه-الفنيه


"اليوم السابع" انتقل لمنطقة كفر جبل لزيارة إلى أهل التلميذة المتوفاة، وأهالى المصابات فى المستشفى للوقوف على تفاصيل الحادث المؤلم ورؤيتهم لما حدث.

هنا كانت تسكن آية عاشور


فى منطقة كفر الجبل وفى نهاية أحد الشوارع الجانبية يخترق صمت الحزن تراتيل القرآن الكريم الذى يبث من منزل مكون من 3 طوابق .. هنا كانت تسكن آية عاشور الطالبة بمدرسة محمد كريم الإعدادية، والتى ظلت تنزف لأكثر من نصف ساعة تحت النخلة، هى وصديقاتها دون أن يجدن من يسعفهن على الرغم من قيام الأهالى بالاتصال بهيئة الإسعاف التى أرسلت سيارة لكنها وصلت كالعادة متأخرة، مما دفع عدد من السائقين لنقل المصابات بسيارتهم الخاصة وذلك بحسب شهادة أهل التلميذة المتوفاة.

اهالى-ايه-الطالبه-المتوفاه

المنطقة بها العديد من النخيل الآيل للسقوط


وقال الحاج "عاشور" جد التلميذة المتوفاة: " نسكن فى منطقة الجبل التى تنتشر بها العديد من المدارس فى مختلف ويحيط بها عدد كبير من النخيل الآيل للسقوط بعد أن تآكلت جذوره ، بسبب تجميع القمامة عند النخيل وإشعال النيران فيه مما أدى إلى تآكل جذوره، وهو الأمر الذى قمنا بالتحذير أكثر من مرة ، وأرسلنا العديد من الاستغاثات إلى المسئولين فى الحى لكن دون جدوى" مطالبا بسرعة إزالة ذلك النخيل الآيل للسقوط حتى لا يتسبب فى حوادث أخرى .

وتابع : "كنت فى المنزل ووصلنى خبر سقوط نخلة على طالبات من مدرسة محمد كريم وبينهن حفيدتى فانتقلت بسرعة إلى هناك لأجد آية غارقة فى دمائها بعد أن ظلت لأكثر من نصف ساعة تنزف تحت هى وزملائها ورغم قيامنا بالاتصال بالإسعاف إلا إنها وصلت بعد نصف ساعة مما دفع عدد السائقين إلى التطوع لنقل المصابات إلى المستشفى"

فيما قال عم الضحية محمد عاشور السيسى :" بعد الحادث كنا نتوقع من الحى البدء فى إزالة ذلك النخيل ولكن الغريب أن الحى لم يتحرك حتى هذه اللحظة".

أكد شقيق الضحية محمود الطالب بنفس المدرسة :" فى يوم الحادث أخبرتنى آية خلال الفسحة المدرسية أنها ستعود إلى المنزل بصحبة صديقاتها ، وبعد انتهاء اليوم الدراسى وقبل انصرافها مع صديقاتها فوجئت بها تصعد إلى فصلى وتنظر لى طويلا مبتسمه دون أن تنطق بكلمة ومن ساعتها ما شفتهاش إلا وهى جثة فى المستشف"

معلم بالمدرسة : خاطبنا الحى ولم يتحرك


ومن جانبه أكد شريف محمد، مدرس تربية فنية بالمدرسة التى شهدت الحادث أن هناك العديد من النخل المعمر ينتشر بكثرة فى محيط مجمع المدارس ، وخلال العطلة الصيفية الماضية قام الحى بإزالة العديد من النخيل داخل المدرسة دون أن يمتد ذلك إلى باق النخيل الذى ينتشر على الطريق.
وتابع :" وعلى مدار عدة أشهر قمنا بمراسلة إدارة الحى لسرعة إزالة النخيل حرصا على حياة التلاميذ ولكن دون جودى، الأمر الذى استمر حتى بعد الحادث"
وأكد أن حوادث الطلاب فى المنطقة شائعة ومتكررة الحدوث مضيفا :"المنطقة دى لازم كل سنة يموت طفل ، وده أمر معروف لكل الأهالى".

مكان-الحادث

"أحلام" ترفض العودة إلى المدرسة مجددا


وفى مستشفى الهرم التقى "اليوم السابع" بالتلميذة هاجر طه، إحدى التلميذات المصابات نتيجة حادث سقوط النحلة والذى أدى إلى إصابتها بكسر فى منطقة الحوض وكسر فى اليد والساق بالإضافة إلى خدوش واضحة فى الوجه ، وقالت التلميذة المصابة:" بعد انتهاء اليوم الدراسى كنا فى طريقنا لحضور أحد الدروس الخصوصية وإثناء السير فوجئت بسقوط النخلة وبعدها غبت عن الوعى ، ولما استيقظت فوجئت بوجودى فى مستشفى الهرم الذى قام بأجراء عدة جراحات لى ومنها إزالة الطحال بسبب النزيف الداخلى ، وأنتظر إجراء جراحات أخرى بسبب وجود كسر فى الحوض وأماكن متفرقة بالجسد".

وأكدت "أحلام" على رفضها العودة إلى المدرسة مجددا بسبب الحوادث المتكررة سواء حوادث السيارات التى تسير بسرعة جنونية فى الشارع ، أو بسبب قيام عدد من الشباب بمعاكسة التلميذات وإلقاء الحجارة عليهن بعد انتهاء اليوم الدراسى .


موضوعات متعلقة :


- ننشر أسماء الطالبات المصابات إثر سقوط نخلة عليهن فى الهرم













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة