"شعبة المعدات": قرارا تنظيم الاستيراد وضبط الأسواق يدعم الاقتصاد الوطنى

الأربعاء، 24 فبراير 2016 02:53 م
"شعبة المعدات": قرارا تنظيم الاستيراد وضبط الأسواق يدعم الاقتصاد الوطنى طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت شعبة المعدات والأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بقرارى تنظيم الاستيراد وضبط الأسواق، الذى يهدف إلى دعم الاقتصاد، ويحسن من جودة المنتج المصرى.

وقال رئيس الشعبة عاطف عبد المنعم ـ خلال الاجتماع الذى عقد لمناقشة قرارى وزير الصناعة والتجارة رقم 992 لسنة 2015 ورقم 43 لسنة 2016 بشأن بتنظيم الاستيراد وضبط الأسواق: "إن القرارات الأخيرة بترشيد استيراد بعض السلع المستوردة وزيادة بعض الرسوم الجمركية جاءت مطابقة مع الدراسات التى أجريت من خلال الشعبة، والتى أكدت حتمية إصدار مثل تلك القرارات".

وأكد أنها تسهم فى حماية المستهلك من المنتجات مجهولة المصدر، وكذلك حماية الاقتصاد المصرى وتنظيم السوق ووقف نزيف الدولار وعدم إنفاقه على منتجات كمالية ومتدنية الجودة، منوها عن أن "أغلب تلك المنتجات موجودة بالسوق المصرى بالفعل".

وأضاف "إن القرارات الأخيرة تعمل كذلك على زيادة كفاءة المنتج المصرى، وجودته وتشجيع وتنشيط الصناعات الوطنية، وزيادة فرص العمل".

وشدد على ضرورة الالتزام بعدم زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة مع العمل على رفع جودة المنتج المصرى والتركيز على تغطية احتياجات السوق المحلى من السلع وزيادة معدل الصادرات.

يذكر أن شعبة المعدات الكهربائية تضم حوالى 555 مصنعاً باستثمارات تقدر بنحو 70 مليار جنيه ويعمل بها أكثر من مائة ألف عامل ويبلغ حجم صادرتها نحو 700 مليون دولار أمريكى سنوياً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة