مؤتمر تنمية مصر فى هاشتاجات تويتر.."رسالة من كلمة للسيسى" تتصدربـ10 آلاف تغريدة.."مصر 2030" حلم يحتل الترتيب الأول.."مش هنسمع غير السيسى" رد سريع على كلمة الرئيس.. وهاشتاج "مسرح الجلاء" يناقش التفاصيل

الأربعاء، 24 فبراير 2016 02:37 م
مؤتمر تنمية مصر فى هاشتاجات تويتر.."رسالة من كلمة للسيسى" تتصدربـ10 آلاف تغريدة.."مصر 2030" حلم يحتل الترتيب الأول.."مش هنسمع غير السيسى" رد سريع على كلمة الرئيس.. وهاشتاج "مسرح الجلاء" يناقش التفاصيل الرئيس السيسى خلال المؤتمر
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" موجة من التغريدات الكبيرة حول مؤتمر "رؤية 2030" الذى أقيم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بمسرح الجلاء لمناقشة التنمية المستدامة لمصر فى شتى المجالات ووضع خارطة الطريق فى المحاور الاقتصادية والاجتماعية والبيئية خلال السنوات القادمة، وانعكس المؤتمر بوضوح على تدوينات الموقع التى مثلت قائمة "التريند" أو الأكثر تداولا بها مساحة لأهم ما تناوله المؤتمر، يمكننا من خلالها إلقاء نظرة عن أهم تفاصيل الحدث الكبير من زاوية مختلفة.

وفى المركز الأول فى قائمة الأكثر تدولا جاء هاشتاج "مصر 2030 " لتعبر عن الحلم الذى ينتظره الملايين" وقبله بساعات قليلة كانت قمة الموقع محجوزة لهاشتاج آخر هو "رسالة للسيسى من كلمة" الذى حاول المغردون عليه وحتى المعارضين للرئيس التعبير عن آرائهم قبل البداية، إضافة إلى هاشتاجات "التنمية المستدامة"، و"مسرح الجلاء"، كما تصدر أثناء كلمة الرئيس هاشتاج "مش هنسمع غير السيسى"، بعد دعوته للشعب المصرى إلى الإنصات له فيما يخص التنمية فى مصر، وهاشتاج "رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى" عقب إلقاء كلماتهم بالمؤتمر، ورحب المغردون بحضور عدد كبير من الشباب بفاعلية فى استراتيجية التنمية المستدامة، وأن هذه خطوة هامة فى إطار النهوض بمصر، معبرين عن امتنانهم برؤية الرئيس فى إطار خطة التنمية فى مصر.

ووجه المغردون الرئيس السيسى عدة رسائل من بينها الالتفاف حول شعبه واحتواؤه، فقال أحدهم: "لملم شعبك واحتويهم، وأمن معيشتهم"، وعلق آخر "مصر كلها وراك لتعبر بها إلى بر الأمان، حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء".

وأكد آخر أن السيسى أفضل من يحكم الآن فى الشرق الأوسط، ودعا آخر الشباب للمساهمة فى مبادرة الرئيس قائلا: "مصر 2030 عشان تنجح، لازم نشتغل ونجتهد مش نقعد على القهاوى ونقضيها خروجات وفسح من المصروف إلى بناخده من أهلينا والشغل مش هيجيلك لحد عندك".

وقال آخر: "مصر مش هتبقى كويسة من يوم وليلة لازم فترة والفترة دى هتعتمد على الناس ومدى حبها للشغل مش، وهما قاعدين على القهاوى ورافضين الشغل"، مصر النهاردة احسن من امبارح وبكرة اكيد احلى بالشغل والصبر".

من ناحية أخرى أشاد المغرون بكلمة رئيس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل ووعوده بأن عام 2030 ستكون مصر ضمن أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث المؤشرات الاقتصادية.

وغرد آخرون بهاشتاج "محافظ البنك المركزى"، المهندس طارق عامر بعد إلقائه كلته بمؤتمر 2030، وتأكيده على تمويل المشرعات الصغيرة دون ضمانات وبفائدة لن تتخطى الـ5 %، وتخصيص 200 مليار جنيه للشباب.

يذكر أن «رؤية مصر 2030» تنقسم إلى 12 محورًا رئيسيًا تشمل، محور التعليم، والابتكار والمعرفة والبحث العلمى، والعدالة الاجتماعية، والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية العمرانية، والطاقة، والثقافة، والبيئة، والسياسة الداخلية، والأمن القومى والسياسة الخارجية والصحة.


Capture



اخبار متعلقة


- السيسى: لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل هنجمع 4 مليارات فى السنة

- مؤتمر "رؤية مصر 2030" يعرض فيلما تسجيليا لشرح إستيراتيجية التنمية

- شريف إسماعيل: نعمل بكل قوة لمواجهة خفض عجز الموازنة العامة

- رئيس الوزراء يطالب الجامعات بدعم استرايجية رؤية مصر 2030 بالأبحاث والمقترحات


- شريف إسماعيل: نستهدف دخول مصر ضمن أفضل 30 دولة فى العالم فى 2030

- رئيس الوزراء: نوفر ملاذا آمنا للاستثمارات الأجنبية وحل مشاكل المستثمرين

-وصول السيسى لحضور فعاليات مؤتمر "رؤية مصر 2030" بمسرح الجلاء

-انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر 2030" بحضور الرئيس السيسى

-بدء مؤتمر "رؤية مصر 2030" بتلاوة القرآن الكريم

-رئيس الوزراء فى "رؤية مصر 2030": ننفذ إستراتيجية كاملة ترعى اقتصاد مصر

- رئيس الوزراء: إستيراتيجة 2030 تهدف لنمو يحقق العدالة الاجتماعية

-رئيس الوزراء: نسبة البطالة 27% بين الذكور و44% بين الإناث

- رئيس الوزراء فى "رؤية مصر 2030": ننفذ إستراتيجية كاملة ترعى اقتصاد مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة