صحيفة: نصف الولايات الأمريكية تدرس مشاريع قوانين تتصدى لمقاطعة إسرائيل

الخميس، 25 فبراير 2016 02:06 م
صحيفة: نصف الولايات الأمريكية تدرس مشاريع قوانين تتصدى لمقاطعة إسرائيل منتجات المستوطنات الإسرائيلية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل أن حوالى نصف الولايات الأمريكية، تدرس مشاريع قانون تهدف إلى التصدى لحركة المقاطعة لإسرائيل، وقضية سحب الاستثمارات وفرض العقوبات.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الخميس، أن المنتقدون يشيرون إلى أن بعض مشاريع القانون تثير القلق، إما بسبب سعيها لشرعنة المستوطنات الإسرائيلية أو أنها تعاقب داعمى المقاطعة لدرجة أنها تنتهك حرية التعبير عن الرأى المحمية بموجب الدستور الأمريكى.

ووافقت ولايتان، الينوى وكارولاينا الجنوبية، على قوانين، العام الماضى، تنص على سحب استثمارات الولايات من الشركات التى تقاطع إسرائيل، وفقا لقائمة تابعة لمجموعة "الأمريكيين للسلام الآن".

وتدرس 11 ولاية أخرى وهم أريزونا كاليفورنيا، كولورادو، فلوريدا، جورجيا، انديانا، ايوا، ماستشوسيس، نيو جيرسى، نيويورك، وفيرجنيا، قوانين مشابهة.

وتناقش ولايتى كانساس وبنسلفانيا مشاريع قانون تسحب تمويل جامعات تشارك فى مقاطعة إسرائيل. وتدرس ستة ولايات أخرى قرارات غير ملزمة تدين مقاطعة إسرائيل. وفى الإجمالى، تتعامل المجالس التشريعية فى 21 ولاية مع مشاريع قانون متعلقة بحركة المقاطعة.

ويقول الداعمون أن هذا التيار سوف يشتد هذا العام، وسوف يسعى الناشطون لتعزيز انجازاتهم عن طريق دفع قوانين فى ولايات قد أصدرت قرارات غير ملزمة تدين المقاطعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة