محافظة اسيوط تجرى القرعة العلنية لتسيير 30 ميكروباص لأسيوط الجديدة

الخميس، 25 فبراير 2016 11:00 ص
محافظة اسيوط تجرى القرعة العلنية لتسيير 30 ميكروباص لأسيوط الجديدة محافظ اسيوط خلال الاجتماع
أسيوط: هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت محافظة أسيوط قرعة العلنية للمتقدمين للحصول على 20 ميكروباص سعة 14 راكب للربط بين موقف الأزهر بمدينة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة و10 ميكروباص 8 راكب للعمل كـ (سرفيس) داخل مدينة أسيوط الجديدة.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط فى بيان اليوم، إن توفير وسائل مواصلات الى مدينة أسيوط الجديدة يساعد في جذب السكان اليها، مشيرا إلى أن المدينة تعتبر مستقبل محافظة أسيوط في التمدد العمراني والتوسع السكني وطالب المحافظ كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالعمل على توفير كافة احتياجات المدينة الجديدة بالتنسيق مع جهازها.

وأضاف اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط، أن إجراء القرعة تم بشكل علنى وخضع لقواعد الشفافية والحيادية، بناءا على تعليمات المحافظ، منوها ان الميكروباصات الجديدة ستوفر أكثر من 50 فرصة عمل لشباب محافظة أسيوط، كما شدد على التأكد من أعداد الأسماء داخل الصندوق الذى يتم إستخدامه فى إجراء القرعة ومطابقتها بالعدد المتقدم للقرعة قبل البدء فى إجراء القرعة.

كما أوضح العميد علاء عبد الجابر أن عدد المتقدمين للحصول الـ20 ميكروباص سعة 14 راكب بلغ 68 متقدم تم إجراء القرعة العلنية عليهم منوها انه يتم اختيار 5 متقدمين إضافيين فى حالة اعتذار أحد الـ 20 الذين وقعت عليهم القرعة عن الاستمرار فى إجراءات الترخيص لهذه الميكروباصات كما بلغ عدد المتقدمين للحصول على 10 ميكروباص 8 راكب للعمل كـ (سرفيس) داخل أسيوط الجديدة 8 متقدمين تم حصولهم على الميكروباصات بالتزكية.

من جانبه، أكد رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الإجتماعى للتنمية، توفير الصندوق الإجتماعى لقروض لمن وقع عليهم السحب خلال القرعة ولمن يحتاج إلى هذا التمويل يجب عليه ان يتقدم لمكتب الصندوق الإجتماعى ويقدم المستندات المطلوبة، بحيث يكون الحصول على القرض خلال شهر من تقديم الطلب، كما يتم إعفاء أصحاب الميكروباصات من الضرائب لمدة 5 سنوات لأنها مدعمة من الدولة.

وفى سياق آخر، حذر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط جميع المواطنين من التعامل مع اي شخص حول اراضي مشروع الهضبة الغربية، وقال انها لا تعدو كونها محاولات نصب على المواطنين لايهامهم بشراء قطع اراضي غير مطروحة من الاساس، وأن المشروع ما زال في مراحله الأولية والتي بدا العمل فيها بالمرحلة الاولى بطول 12 كيلو متر بتكلفة تتجاوز الـ90 مليون جنيه من اجمالي الطريق الذي يعبر فوق الهضبة بطول 22 كيلو متر.

وقال ياسر الدسوقي، إنه يجري حاليا إعداد المخطط الإستراتيجى العام الخاص بالتجمع العمرانى لمشروع الهضبة الغربية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالقاهرة، ولم يرد للمحافظة حتى الآن أى مخططات عن التجمع حتى الآن، مؤكدا انه بعد اعتماد المخطط الإستراتيجى لمشروع الهضبة الغربية يتم البدء فى إعداد المخطط التفصيلى الذى يعقبه البدء فى طرح وبيع الأراضى بالمشروع.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن مشروع محور طريق الهضبة الغربية يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي ويمتد حتى الطريق الدائري لأسيوط وكوبري الواسطى، وتم اسناد مرحلته الاولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كيلو متر، كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي يبلغ طولها 10 كيلو متر منوهاً أن الطريق يتكلف انشاؤه حوالي 300 مليون جنيه، وتم رصد 50 مليون جنيه ضمن الخطة متوسطة الآجل للجهاز 2014/2015، وأضاف أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع مع العام المالي 2016/2017، لافتاً إلى أن أعمال إنشاء الطريق تسير بانتظام وبالتوازي في جميع القطاعات على مسار الطريق بأكمله ليتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد للتسليم.

وشدد المهندس ياسر الدسوقى، ضرورة توعية المواطنين بعدم وجود أى معاملات للحصول على أراضى فى مشروع الهضبة الغربية فى الوقت الحالى قبل اعتماد المخططات للمشروع وان اى تعامل فى المستقبل سيكون من خلال المحافظة.

ومن ناحيتها نفت المهندسة إيمان على مدير عام إدارة التخطيط العمرانى بمحافظة أسيوط، صحة ما يتم تداوله عن طرح او بيع أى استمارات قطع أراضى للتجمع العمرانى الجديد بمشروع الهضبة الغربية، محذرة المواطنين من الانسياق وراء الشائعات بوجود اى معاملات على أراضى الهضبة الغربية فى الوقت الراهن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة