تقرير الطب الشرعى لوفاة معلمة بالجيزة يكشف ادعاء "التعليم" مصرعها بسبب أزمة قلبية.. ويؤكد: الوفاة ناتجة عن الصعق بالكهرباء.. ومحامى أسرة الضحية يحمل الوزارة المسئولية.. وشقيقتها: "مش هنسيب حق أختى"

الجمعة، 26 فبراير 2016 07:08 م
تقرير الطب الشرعى لوفاة معلمة بالجيزة يكشف ادعاء "التعليم" مصرعها بسبب أزمة قلبية.. ويؤكد: الوفاة ناتجة عن الصعق بالكهرباء.. ومحامى أسرة الضحية يحمل الوزارة المسئولية.. وشقيقتها: "مش هنسيب حق أختى" الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر تقرير الطب الشرعى الخاص بحادث وفاة "شيماء ضياء الدين" الأخصائية الاجتماعية بمدرسة صلاح الدين الابتدائية أثناء تواجدها بإدارة جنوب الجيزة التعليمية أوائل شهر نوفمبر الماضى، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد وفاتها صعقًا بالكهرباء بسبب ماس كهربائى فى مبرد المياه الموجود بالإدارة، والتى كانت تشرب منه.

وأكد النتيجة النهائية لتقرير الطب الشرعى الصادر من مصلحة الطب الشرعى، والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أنه بعرض جثمان المتوفاة شيماء ضياء الدين سيد، تبيانا لأية أثار إصابية حيوية من شأنها أن تشير بحدوث عنف جنائى أو مقاومة، موضحا أنه تبين وجود أثار إصابة مشتبهة بالجلد لكونها ناتجة عن الصعق الكهربائى وسلبية.

وأوضح التقرير أن نتائج الفحوص المعملية للعينات الحيوية المأخوذة من جثمان المذكورة أثبتت خلوها من المخدرات والسمو، وأنه لا يوجد لدينا ما يتنافى وجواز حدوث وفاة المذكورة نتيجة الصعق الكهربائى على النحو والتصرف الوارد بمذكرة النيابة، وقد أشرنا عليه بما يفيد النظر والإرفاق.

وقال محمد طارق محامى أسرة المعلمة المتوفاة، إن مذكرة النيابة طلبت أسباب الوفاة وهل ناتجة عن الصعق الكهربائى من عدمه؟، مؤكدا أن التقرير أثبت أن الوفاة تمت نتيجة صعق كهربائى وعدم وفاة المذكورة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، كما أثبت تقرير مديرية التربية والتعليم آنذاك، وادعت أنها كانت تعانى من أزمة قلبية.

وأضاف محمد طارق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوفاة تمت نتيجة صعق كهربائى طبقا لما هو ثابت بتقرير الطب الشرعى، وطبقا لتحريات المباحث المحررة من وحدة مباحث قسم الجيزة، مشيرا إلى أن التحريات طالبات من النيابة السرعة فى استكمال التحقيقات وتوجية طلبات حضور لسئوال كل من تم اختصامه بالقضية 8184 لسنة 2015 إدارى قسم الجيزة.


وأكد محامى أشرة المعلمة، أن تحريات البماحث توصلت توجة شيماء ضياء الدين إلى إدارة جنوب الجيزة التعليمية لإنهاء بعض الأعمال وأثناء تواجدها ذهبت إلى أحد المبردات داخل الإدارة، وذلك لشرب الماء إلا أن المبرد كان به ماس كهربائى فصعقها مما أودى بحياتها.

ومن جانبها، قالت شقيقة المعلمة المتوفاة، إن أختها توفيت صعقا بالكهربائى، وهذا ما يؤكد عدم صحة ما تردد من بعض المسئولين بالتربية والتعليم، بأنها توفيت بالسكتة القلبية، وأن كولديرات المياه الموجودة فى الإدارة لا توجد فيها مشكلات فنية.

تقرير

وأضافت شقيقة المعلمة، أن تقرير الطب الشرعى أكد موتها نتيجة الصعق الكهربائى، مشيرا إلى أن ما ادعته مديرية التربية والتعليم يعد استهانة بمشاعر الناس، متساءلة لما أخفت مديرية التربية والتعليم الحقيقة، وادعت بأن كولدير المياه سليم؟ وما هى نتيجة التحقيق التى حدث فى الإدارة التعليمية؟، مؤكدة أنها لن تترك حق شقيقتها مهما حدث وحق أبنائها الأيتام.

وكانت مديرية التربية والتعليم، نفت أن يكون سبب الوفاة تعرضها للصعق بالكهرباء، موضحة أن المعلمة كان يجرى معها تحقيق لتجاوزها أيام العارضة، وانتهت من التحقيق وتوجهت إلى المدرسة وأثناء شربها من كولدير مياه موجود بالإدارة سقطت بجواره.


موضوعات متعلقة:



- القصة الكاملة لوفاة معلمة بعد التحقيق معها لتجاوزها نسبة غياب أيام العارضة.. "التعليم": سقطت بجوار كولدير المياه وأشخاص أدعوا تعرضها لماس كهربائى.. وتوفيت نتيجة هبوط بعضلة القلب.. وزوجها: تعرضت لصعق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة