سويسرا تعيد السيطرة على دولة "فيفا".. إنفانتينو يفوز بعد دعم بلاتر وأباطرة الاتحاد الدولى لغلق ملفات فساد النظام السابق.. الداهية "حياتو" يخدع الشيخ سلمان ويمنح أصوات أفريقيا للسويسرى لخدمة "الزعيم"

الجمعة، 26 فبراير 2016 09:10 م
سويسرا تعيد السيطرة على دولة "فيفا".. إنفانتينو يفوز بعد دعم بلاتر وأباطرة الاتحاد الدولى لغلق ملفات فساد النظام السابق.. الداهية "حياتو" يخدع الشيخ سلمان ويمنح أصوات أفريقيا للسويسرى لخدمة "الزعيم" إنفانتينو
تحليل رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوز السويسرى جيانى إنفانتينو برئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لم يكن وليد الصدفة والمفاجآة كما يتصور البعض، لكن المقربون من بواطن الامور داخل اروقة مقر دولة الفيفا فى زيورخ يعرفون جيدا ان السبب الرئيسى وراء فوز إنفانتينو هو مواطنه جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولى والفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الاوربى.

كان إنفانتينو قد اكتسح الانتخابات التى أقيمت اليوم بمدينة "زيوريخ" السويسرية حيث مقر الاتحاد، بعدما حصد 115 صوتاً مقابل 88 للبحرينى الشيخ سلمان و 4 اصوات للأمير على بن الحسين.

كيف فاز انفانتينو برئاسة الفيفا؟


نجح جياني انفانتينو، الامين العام للإتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، والذي دخل بديلاُ للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الذي تعرض للإيقاف بسبب تورطه في فضائح فساد، في حسم السباق لصالحه، بعدما حصد 115 صوتاً في الجولة الثانية من الانتخابات متفوقاً على الشيخ سلمان بن إبراهيم الذى حصد 88 صوتاً، والأمير على بن الحسين على أربع أصوات فقط، بينما حصد الفرنسي جيروم شامبين أى صوت.

فوز السويسري جياني إنفانتينو بالانتخابات الرئاسية كان بمثابة المفاجأة لمحبى وعشاق المرشحان العرب، لاسيما وأن الشيخ سلمان حظي بدعم الاتحادين الاسيوى والأفريقى لكرة القدم، كما تردد في الكواليس نية اتحادات دول أمريكا الجنوبية، التخلى عن دعم مرشح اليويفا والتصويت لصالح الشيخ سلمان.

الحقيقة ترتكز فى أن الثنائى بلاتر وبلاتينى لعب دورا هاما وقاتلا خلال الفترة الماضية لحشد اصوات اوربا والأمريكتين لصالح إنفانتينو، من اجل فوز الرئيس الجديد لغلق ملفات الفساد التى ارتكبها النظام السابق للفيفا بقيادة الزعيم بلاتر وتنويم الرأى العام العالمى الكروى لحين انتهاء فترة ايقاف بلاتر وبلاتينى وعودتهم مرة اخرى لعرش الفيفا.

كان إنفانتينو قد قدم العديد من الوعود الانتخابية الذي سيكون مطالباً بتحقيقها بعد فوزه بسباق الانتخابات، بعدما تحدث قائلاً، الفيفا يحتاج لعمل كبير ولهذا زرت غالبية دول العالم من اجل تقديم برنامجى الانتخابى، لم أفكر برئاسة الفيفا لكن تلطخ سمعة الاتحاد الدولى جعلنى أترشح لأقوم بإعادة الهيبة والثقة لهذه المنظمة الكروية".

أضاف، "أسعى للتواصل مع الجميع مهما اختلفت اللغات التى اتحدث بها، كرة القدم تحمل معها الرؤية والأمل ويجب أن ينعكس ذلك على كل دول العالم وخاصة أفريقيا، أموال الفيفا هى ملك لجميع الاتحادات الكروية للعالم، حينما اتكلم عن الأرقام فأنا أعرف ماذا افعل وتحت ادارتى زادت مداخل اليويفا".

طعم الاتحاد الافريقى


القى الزعيم بلاتر وبلاتينى طعما كبيرا للشيخ سالمان بعد اعلان الاتحاد الافريقى " الكاف " له على الرغم من ان العالمون ببواطن الامور يعرفون جيدا أن عيسى حياتو احد رجال اذرعه بلاتر الاساسيين فى دولة الفيفا، واستطاع حياتو وبلاتر بث الثقة فى صدر الشيخ سالمان ورجاله واستخدموا سياسة التنويم المغناطيسى عن طريق وسائل الاعلام بأن الشيخ سامان هو الذى سوف يفوز برئاسة الاتحاد الدولى!.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة