5 أبطال للكرة الذهبية.. دورى الأبطال بعيد عن عيونهم

السبت، 27 فبراير 2016 08:00 ص
5 أبطال للكرة الذهبية.. دورى الأبطال بعيد عن عيونهم مايكل أوين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر الثنائى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية فى السنوات الأخيرة، بسبب نجاحهما فى كسر الأرقام القياسية وكذلك تحقيق الكثير من البطولات على مستوى الأندية والتى على رأسها دورى أبطال أوروبا.

ولكن فى وقت سابق فاز عدد من اللاعبين بجائزة الأفضل فى العالم، دون الحصول على بطولة دورى أبطال أوروبا المسيطرة على الأحداث الكروية فى العالم فى الوقت الحالى بعد خوض مباريات ذهاب دور الـ16 فى اليومين الأخيرين.

وفى هذا الإطار نلقى الضوء فى التقرير التالى على أهم 5 نجوم على مستوى العالم توجوا بلقب أفضل لاعب فى العالم دون أن يحصدوا بطولة دورى الأبطال عبر تاريخهم الكبير..

1



1 مايكل أوين 2001


المهاجم الإنجليزى الخطير واحد من أفضل لاعبى كرة القدم فى جيله، حصل على الجائزة عندما كان فى صفوف ليفربول عام 2001 فى العام الذى فاز فيه العملاق الألمانى بايرن ميونخ بالبطولة، ولعب لأفضل أندية العالم ليفربول وريال مدريد ومانشستر يونايتد وكان قريباً من الفوز بالبطولة مع الأخير عام 2011 قبل الخسارة أمام برشلونة فى النهائى 3/1.

2


2- فابيو كانافارو 2006


النجم الإيطالى السابق وهو المدافع الثالث فقط فى تاريخ الكرة الذهبية الذى يحصل على الجائزة، كان يمتاز بكل خصائص المدافع المتكامل، حصد بطولة كأس العالم 2006 وهى التى منحته الفوز بالجائزة، فى الوقت الذى عانى فيه فريقه يوفنتوس من الهبوط بسبب فضيحة التلاعب الشهيرة، لكنه انتقل بعدها إلى ريال مدريد من أجل إنقاذ مسيرته.

3


3- بافل نيدفيد 2003


يعد نيدفيد من أفضل اللاعبين فى تاريخ الكرة التشيكية، كانت أفضل فتراته مع يوفنتوس الإيطالى الذى لعب له 8 سنوات وحصد الجائزة معه عام 2003، والذى كان قريباً من الفوز بالجائزة وقتها حيث تأهل للنهائى أمام ميلان، ولكن الأخير حسم تشامبيونزليج بركلات الترجيح 3/2.

4


4- روبرتو باجيو 1993


ويعد الأسطورة روبرتو باجيو أعظم لاعبى الكرة الإيطالية فى التاريخ، حصد الجائزة عام 1993 بعد عروضه الرائعة مع يوفنتوس، حينما فاز مارسيليا الفرنسى بدورى أبطال أوروبا، لديه ركلة جزاء شهيرة أضاعها أمام البرازيل فى نهائى كأس العالم 1994 ، باجيو لم يحصل على كأس العالم وكذلك دورى الأبطال طوال مسيرته.

5

5- البرازيلى رونالدو 1997 و2002


أسطورة البرازيل السابق وواحد من أفضل رؤوس الحربة فى التاريخ إن لم يكن الأفضل، استطاع الفوز ببطولتين كأس العالم (1994-2002) وجائزتين كرة ذهبية (1997- 2002) ولعب الملقب بالظاهرة لأكبر أندية العالم مثل ريال مدريد وبرشلونة وميلان وإنترميلان وإيندهوفن، إلا أنه لم يقترب من الفوز بدورى أبطال أوروبا غير فى عام 2003 فى نصف النهائى مع ريال مدريد والذى خسره أمام يوفنتوس 4/3 .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة