فى الذكرى الأولى للفستان.. "لون الجاكيت" يثير جدلاً على تويتر

السبت، 27 فبراير 2016 11:00 ص
فى الذكرى الأولى للفستان.. "لون الجاكيت" يثير جدلاً على تويتر الفستان والجاكت المثيرين للجدل على تويتر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الذكرى الأولى للفستان الذى أثار جدلاً على ساحات الإنترنت بسبب لونه، الذى رآه البعض "أسود فى أزرق" ورآه البعض الآخر "أبيض فى ذهبى"، و جدير بالذكر أن هذا الفستان من صنعRoman Originals، واليوم تنشر صحيفة ديلى ميلى على موقعها، صورة لجاكت تم نشر صورته على مدونة Tumblrالتى تسمح لأعضائها بنشر الصور وتبادلها، وقد قامت إحدى أعضاء المدونة التى تدعىNina التى تستخدم على المدونة اسم poppunkblogger ، كـ أسم مستعار،وطرحت على متابعيها على المدونة سؤال عن لون الجاكت بنفس طريقة لون الفستان.

جاكت2
الفستان الذى أثار الجدل من قبل

وقالت Nina لا أفضل أن أقدم تجربة جديدة مثل الفستان " الأسود فى الأزرق"، لكن إحدى صديقاتى لديها جاكت وتقول أن لونه أبيض فى أزرق، لكنى عندما رأيته وجدته أسود فى بنى، وعندما لاحظت دهشتى سألتنى "ما هو اللون الذى تريه؟"، وبعدما نشر الصورة، وجدت كثير من الآراء التى تدعم رأى صديقتى وتقول ان الجاكت لونه أبيض فى أزرق، فى حين أن هناك آراء آخرى تقول أن لونه أخضر فى ذهبى أو أخضر فى بنى، وعلق أحد متابعى Nina على الصورة "نينا انتى عملتى ايه"، فأجابت على هذا التعليق بـ "لا أعرف، انا آسفة، انا خائفة، خائفة جداً، انا أبكى".
جاكت1
الجاكت

ومثلما أثارت صورة الفستان ضجة على صفحات الإنترنت، أثارت صورة الجاكت التى نشرت على تويتر منذ ساعات بلبلة كثيرة، ومازال رودا تويتر يعبرون عن اعتقادهم للون الفستان، فى حين ينتظر آخرين الشىء الذى ستستقر عليه السوشيال ميديا.

وتباينت آراء مستخدمى تويتر حيث قال Andrew Richard اتبعت اسلوباً علمياً معتمداً على نظام برامج الفوتو شوب، وسأل أحد المختصين عن لون الجاكت، و أخبره أن رأى الفوتو شوب يدعم فكرة أن لون الجاكت "أخضر فى ذهبى"، فى حين قال Grant Arnold كما رأينا الفستان السنة الماضية أبيض فى ذهبى، يظهر لون الجاكت بوضوح فهو "أخضر فى ذهبى".

وقالت Hannah Hodges "الجاكت لونه أسود فى بنى ولا نحتاج لجدال"، كما نشر إحدى المستخدمين محادثة بينها وبين صديقتها للسؤال عن لون الفستان، حيث قالت إحداهن أن الجاكت أسود فى بنى، وقالت الآخرى أن الجاكت لونه أزرق فى أبيض.

جاكت3
صورة للمحادثة بين صديقيتن للنقاش حول لون الجاكت

وتختلف الألوان ففى ضوء الشمس، و الأيام المشرقة فالأحمر يمكن أن يرى أصفر والعكس، وفى كثير من الحالات يتم الاعتماد على الألوان المتقاربة مثل الخضر و الأحمر، كما يتم الاعتماد على ألوان الضوء مثل الأزرق و الأصفر، وفى حلة مثل حالة الفستان والجاكت يعتمد الناس على خبرتهم فى رؤية الألوان، ولا يفكروا فى استخدام العقل فى رؤية هذه الألوان.

وفى دراسة أجرتها الدكتورة الجامعية Marina Bloj التى تختص فى علم الرؤية والبصريات بجامعة برادفورد، أكدت من خلالها أن حالة الأرتباك البصرى التى تحدث فى الألوان، لا تحدث أبداً بسبب ألوان الصورة، لكنها من الممكن أن تحدث بسبب ألوان الفستان ذاته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة