لأول مرة منذ 25 يناير.."الكينج" يعود إلى التألق على مسارح الجامعات الحكومية.. منير لـ"طلاب القاهرة":اهتموا ببلدكم وازاى تخلوها الأحسن فى العالم.. وجابر نصار: مدير أمن الجيزة طمأننى وقال وراك رجالة

السبت، 27 فبراير 2016 02:15 ص
لأول مرة منذ 25 يناير.."الكينج" يعود إلى التألق على مسارح الجامعات الحكومية.. منير لـ"طلاب القاهرة":اهتموا ببلدكم وازاى تخلوها الأحسن فى العالم.. وجابر نصار: مدير أمن الجيزة طمأننى وقال وراك رجالة جانب من حفل محمد منير بجامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تختلف أو تتفق على القرارات الأخيرة التى اتخذها الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إلا أن إجماع الطلاب على الرقى الذى ظهر به حفل الفنان الكبير محمد منير داخل الحرم الجامعى، كأول حفل يقيمه الكينج بجامعة حكومية بعد ثورة يناير، يدعم قرارات الجامعة فى تفكيك بنية التطرف والقضاء عليه من خلال فن راقى يشكل وجدان الشباب.

1محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن  (1)

وأحيا الفنان الكبير محمد منير حفلا بجامعة عين شمس قبل ثورة يناير، لكن حفل جامعة القاهرة اختلف بكونه حفلاً مفتوحاً لكل الطلاب، وسمح الأمن بدخول أعضاء أولتراس الفنان الكبير الحرم الجامعى رغم الاعتراضات بسبب كثرة العدد.
1محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن  (2)

من جانبه، قال الفنان الكبير محمد منير لطلاب جامعة القاهرة، خلال الحفل، "احنا سلاحنا فى مصر هو العلم والغناء، لازم تعرفوا جامعة القاهرة بدأت 1908 بعقول المفكرين الكبار، كما أنها بيتاً لكل لون بشرى وتحتوى كل أنواع البشر، وجامعة القاهرة هى ملخص رمز لتوحدنا، فهى الحلم والزمان والمكان وعليكم أن تفخروا أنكم طلاباً بها".

وأضاف منير "يمكن زمان كنت بقول أجيب واسطة عشان أدخل جامعة القاهرة لأنها رمز كبير، فى يوم من الأيام ستكونون واسطة لغيركم ومش هتحتاجوا واسطة زى مانا دلوقتى مش محتاج لواسطة، اهتموا ببلدكم وازاى تخلوها أحسن بلد فى العالم، وبشكر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الشجاع".
1محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن  (5)

ومن جانبها، طبقت جامعة القاهرة، الإجراءات الأمنية التى أعدتها بخطتها لتأمين الحفل، الذى اتسع لكل من أراد الدخول مع التأكد من هويته وتفتيشه، ورصد "اليوم السابع"، الجهد المبذول من قبل أفراد الأمن الإدارى وأفراد شركة "فالكون" الذين تولوا تأمين الحفل كاملاً، كما أنه كان هناك فرق من طلاب التربية العسكرية للفصل بين الطلاب والطالبات، إذ أن الطلاب حاولوا الفصل بينهما لعدم وجود أى نوع من أنواع التحرش، وهو ما نجحت فيه إدارة الجامعة، إذا أن التجاوزات كانت بسيطة للغاية مقارنة بعدد الحضور.
1محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن  (3)

بينما قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن "الحفل يتحدث عن نفسه، فكان مبهر وتقنياته الفنية عالية وكان هناك تجاوب بين الفنان الكبير محمد منير وبين الطلاب، مؤكداً أن جامعة القاهرة مكان للعلم والفن الراقى الذى يشكل وجدان الطلاب ويساهم فى تفكيك بنية التطرف.
1محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن  (4)

وأضاف نصار، "كنت قلق جداً من تواجد كل هذه الأعداد فى مكان واحد فى ظل هذه الظروف التى نعيشها، وأشكر شباب جامعة القاهرة على الإلتزام والروعة التى أظهرتم الحفل بها، وهذا النجاح لا ينسب لجابر نصار وحده، وأشكر الداخلية ومدير أمن الجيزة الذى هاتفته من اليابان عن شائعات إلغاء الحفل وقال لى اطمن وراك رجالة، وأشكر الأمن الإدارى التجربة التى أثبتت نجاحاً كبيراً، وصواب وجهة نظرنا من البداية فى أنه يقدر على تأمين الحرم الجامعى، وأشكر اتحاد الطلاب ووحدة مناهضة العنف والتحرش".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه لا توجد ظاهرة أو مشكلة، والتجاوزات كانت بسيطة وفردية، وقد تحدث فى البيت الواحد، قائلاً "كان الكثيرون يراهنون على فشل هذا الحفل وكسر جابر نصار، وانتظروا مزيداً من القرارات الشجاعة التى نعيد بها جامعة القاهرة لعصورها الزاهية".

1محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن  (6)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (3)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (6)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (7)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (8)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (9)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (10)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (11)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن (12)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اخبار الفن 100 (2)

محمد-الحصرى--13

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء  (1)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء  (2)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء  (3)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء (1)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء (2)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء (3)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء (4)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء (5)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء 101 (1)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء 101 (2)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء 101 (3)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء 101 (4)

محمد منير الكينج جامعة القاهرة اغماء 101 (5)

محمد-الحصرى--25

محمد-الحصرى--26

محمد-الحصرى--28

محمد-الحصرى--30

محمد-الحصرى--31



موضوعات متعلقة..


- جابر نصار: "كثيرون راهنوا على فشل حفل منير ولكن خيب الله رجائهم"

- رئيس جامعة القاهرة بعد انتهاء حفل منير: تحية وشكر وتقدير للملك

- محمد منير يحيى حفلا ناجحا بجامعة القاهرة وسط حضور جماهيرى ضخم.. الكينج يبدأ الحفل بـ"هيلا" ويختتمه بـ"حدوتة مصرية".. النجم يغنى "ساعات ساعات" للراحلة صباح ويخاطب الطلاب: الوطن حب.. وسنشهد أياما مشرقة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض عباس

الكينج

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

شكر للكنج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة