منى مينا:إدارة مستشفى الغردقة تحرض ضد قرار العمومية بتطبيق العلاج المجانى

السبت، 27 فبراير 2016 11:01 ص
منى مينا:إدارة مستشفى الغردقة تحرض ضد قرار العمومية بتطبيق العلاج المجانى الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء
كتبت ــ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، إنها تلقت شكوى من مستشفى الغردقة، فى أول أيام تطبيق قرار الجمعية العمومية الطارئة، والخاص بالامتناع عن تقديم الخدمة الطبية مدفوعة الأجر، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى تحرض المعمل والأشعة على عدم تقديم خدماتهم إلا بعد دفع المرضى للرسوم جبرا.

وقالت "منى" فى تصريحات صحفية، إنه يلزم على الأطباء لحل تلك الأزمة، أن يكتب الطبيب التحليل أو الأشعة مجانا على تذكرة الاستقبال أو تذكرة العيادة المجانى ويوقع، ويوضح للمريض أن هذا هو القانون، مشيرة إلى أنه فى حال أن فنى المعمل أو الأشعة رفض يذهب المريض للمدير، و يوضح له أن الفنيين يرفضون تنفيذ القانون، ويطلب تدخله لأخذ حقه القانونى.

وأشارت وكيل نقابة الأطباء، إلى أنه فى حال أن المدير رفض، يصبح من الضرورى كتابة شكوى موجهة للنيابة الإدارية وللنقابة مرفقة بصورة من الإيصال الذى أرغم المريض على دفعه، وصورة من تعليمات الطبيب بالفحوص مجانا، مؤكدة أن الإداريين الذين يتعرضون لضغوط كبيرة عليهم، لن تحميهم التعليمات الشفوية التى توجه لهم من المساءلة القانونية إذا ما خالفوا القانون .

وكانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء، المنعقدة فى 12 فبراير الجارى، قررت الامتناع عن العلاج مدفوع الأجر وتقديم كافة الخدمات للمرضى مجانا، بدءا من اليوم السبت.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

كفاكم مسخرة

مش عارفين دكتورة ولا وزيرة للداخلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة