المجلس العربى للمياه يوقع مذكرة تعاون مع جامعة الفيوم لدراسة آثار سد النهضة

الأحد، 28 فبراير 2016 11:38 ص
المجلس العربى للمياه يوقع مذكرة تعاون مع جامعة الفيوم لدراسة آثار سد النهضة جانب من مؤتمر المجلس العربى للمياه
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع المجلس العربى للمياه، اليوم الأحد، مذكرة تعاون مع معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، لدراسة تأثير سد النهضة الإثيوبى على الموارد المائية لمصر وحصتها من مياه النيل.

يأتى ذلك فى إطار تعزيز التعاون بين الجانبين لتبادل المعارف والخبرات والمهارات فى مجال البيئة والزراعة وإدارة المياه، وإتاحتها للأفراد والمنظمات العاملة فى قطاعات المياه على الصعيد الوطنى وعلى صعيد دول حوض النيل.

من جهته أكد الدكتور حسين العطفى، وزير الرى الأسبق الأمين العام للمجلس العربى للمياه، الاتفاق على تطوير وتعزيز إدارة الموارد المائية فى دول حوض النيل وإشراك المنتفعين، والتشاور معهم ومع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى فى الدول العربية ودول حوض النيل المعنية بقضايا المياه.

وأضاف "العطفى"، فى تصريحات صحفية، أن الهدف هو إرساء وتعزيز التعاون بين الشركاء لتبادل المعارف والخبرات والمهارات فى مجال البيئة والزراعة وإدارة المياه العادلة والموارد الطبيعية والإدارة المتكاملة للموارد المائية، وإتاحتها للأفراد والمنظمات العاملة فى قطاعات المياه على الصعيد الوطنى.

وأشار "العطفى" إلى أن المجلس العربى للمياه انتهى من إنشاء مجلس حكماء، فيما يخص حماية المياه العربية المشتركة فى إطار حماية الأمن المائى العربى، ومنها نهر النيل.


موضوعات متعلقة:


وزير الرى الأسبق: عرضنا على السفيرة فايزة أبوالنجا 3 دراسات لحل خلافات مفاوضات سد النهضة.. جامعة الفيوم تعد دراسة فنية للمشروع الإثيوبى.. وحسين العطفى: حل الأزمة يكمن فى تنفيذ اتفاق المبادئ "حرفيا"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة