إندونيسيا تهدد عمالقة الإنترنت: إما دفع الضرائب أو الإغلاق والحجب

الإثنين، 29 فبراير 2016 02:06 م
إندونيسيا تهدد عمالقة الإنترنت: إما دفع الضرائب أو الإغلاق والحجب تهديدات إندونيسية بغلق كبرى مواقع الانترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير حديث لوكالة رويترز أن هناك مسئولين حكوميين داخل إندونيسيا صرحوا بأن الشركات العالمية على شبكة الإنترنت سيواجهون الحجب التام فى البلاد إذا لم يدفعوا الضرائب المستحقة، وقال وزير المالية Bambang Brodjonegoro للصحفيين إن جميع الشركات التى تقدم الخدمات على شبكة الإنترنت والتى لها وجود محلى فى شكل مكتبا تمثيليا أو شركة كاملة فى إندونيسيا عليها دفع الضرائب كاملة للحكومة، ولم يذكر الوزير اسم شركات محددة.

شركات التكنولوجيا والضرائب


قال المتحدث باسم وزارة الاتصالات هناك لوكالة "رويترز" وفى حادث منفصل، إن وزارته تهدف لإصدار لائحة خلال مارس القادم تحتوى على قواعد تنطبق على مواقع التواصل الاجتماعى وشركات الانترنت العملاقة، وقال إن الإندونيسيين يستخدمون جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، إذ يوجد ملايين من المستخدمين الإندونيسيين لموقع تويتر، ويعتبر سكانها رابع أكبر مستخدمين لفيس بوك فى العالم، لذلك على تلك الشركات دفع ضرائب اللازمة لأنهم يستفيدون من هذا الكم من المستخدمين ماليا، وإن لم يتم الخضوع للأمر سيكون على الحكومة إغلاق تلك المواقع.



موضوعات متعلقة


- فرنسا تطالب شركة "جوجل" بتسديد ضرائب متأخرة تقدر ب 1.6 مليار يورو

- بريطانيا توجه ضربة قاضية للشركات التكنولوجية..الضرائب وسيلة لندن للضغط بعد رفض أبل وفيس بوك السماح بالتجسس على المستخدمين.. ومسئول أمريكى ينتقد الإجراءات البريطانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن بالله

لماذا لا تحصل مصر ضرائب أيضاً من تلك الشركات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة