استعد "لاستقبال المصائب" ..5 مواقف لمديرك تؤكد أنك على موعد مع "الخصم"

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:00 ص
استعد "لاستقبال المصائب" ..5 مواقف لمديرك تؤكد أنك على موعد مع "الخصم" مجموعة من الموظفين
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر علاقة المدير بموظفيه علاقة معقدة جداً، ولا توجد معايير محددة تحكمها، فهى علاقة نسبية تختلف من شخص لآخر، ومن مكان عمل لآخر، ولا يمكن أن يتوقع أحد علاقته بمديره بعد أسبوع، فالتقلب وحده هو من يحكم هذه العلاقة، لكن تتواجد أحياناً مجموعة من المؤشرات، يمكن أن يتنبأ من خلالها الموظف بشكل علاقته بمديره، فى الفترة التى تعقبها.

وتوجد مجموعة من العلامات إن وجدتها فتأكد إنك فى طريقك لـ"مصيبة":



1-النظر فى الساعة:


ويمكن أن تلحظ ذلك بسهولة، فى صباح كل يوم عندما تذهب إلى العمل، وتجد مديرك ينظر إلى ساعته بعدما يراك بشكل متكرر يومياً، فتأكد إنه يعد لك جدولاً لقييم مواعيد حضورك وانصرافك، وفى الغالب نتهى هذا الجدول بمفاجأة غير سارة.

2-الاتصال يوم الأجازة:


يعتبر اتصال المدير بكل بشكل عام، إحدى المؤشرات غير المطمئنة، لأن المكالمة فى الغالب تنتهى بأوامر أو طلبات مرهقة، لكن الإتصال يوم الأجازة لا يحمل إلا معنى واحد وهو أن "المصيبة مستعجلة" ولا يمكن تأجيلها لوقت لاحق.


3-عصفورة المدير:


بالطبع كل مدير له الشخص الذى يؤدى دور العصفورة على أكمل وجه، وعندما تجد هذا العصفورة تتودد إليك، وتسألك عن أخبار شغلك، فتأكد أن هناك معلومات محددة عنك مفترض أن ترسلها هذه العصفورة عنك للمدير، ولأن العصافير لا يكتفوا بالـ "زقزقة " بالمعلومات الحقيقية فقط، فضع فى حسبانك أن المعلومات سترسل بصياغة مدروسة ومُمنهجة من العصفورة، حتى تكون "المصيبة رسمى".

4-تقارير مجمعة عن عملك:


وتأتى فترة من الصحوة لكل المديرين، ويبدأون فيها بطلب تقارير من موظفين بعينهم، ولا يمكن أن تعرف إن كان الغرض من هذه التقارير ترقية حقيقية، أو ترقية بطريقة آخرى، لكن إن لم يمهلك مديرك فترة كافية لتجهز فيها تقريرك، فمن الأفضل ألا ترهق نفسك فى عمله، لأنك غالباً ستترك العمل.


5-اجتماع عاجل:


تعتبر الاجتماعات العاجلة التى يدعو لها المدير فى أوقات غريبة، من أبرز العلامات التى تبشر بمجموعة من القرارات الكارثية فى محيط العمل، ودائماً ينتهى هذا الاجتماع بمجموعة من القواعد الجديدة، و التنبيهات لبعض الأشخاص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة